“بعد ظهرها رسميًا” عبر رابط natiga.azhar.eg نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية .. اعلان تنسيق دخول الثانوية الازهرية 2024-2025

قامت هيئة الأزهر الشريفة بالإعلان عن صدور النتيجة الاعدادية للبنين والبنات في جميع المعاهد الأزهرية والذي تمكنهم بعد ذلك من الإطلاع على تنسيق الثانوية الازهرية والتخصص سواء كان أدبي أو علمي، حيث انتهى الطلاب من تأدية الامتحانات الأسبوع الماضي وعليها فقد تم تصحيح ومراجعة جميع أوراق الإجابة ومن ثم رصد النتيجة والإعلان عن المتفوقين والناجحين وكذلك الراسبين في المراحل التعليمية، وإليكم تفاصيل هذا الخبر خلال السطور التالية.

“بعد ظهرها رسميًا” عبر رابط natiga.azhar.eg نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية .. اعلان تنسيق دخول الثانوية الازهرية 2024-2025
نتيجة الشهادة الابتدائية والاعدادية الازهرية natiga.azhar.eg 2024

نتيجة الشهادة الابتدائية والاعدادية الازهرية natiga.azhar.eg 2024

بعد إعلان وكيل الأزهر الأستاذ الدكتور محمد الضويني عن نسبة النجاح والرسوب للمراحل الابتدائية والإعدادية قام بتكريم الاوائل ومن ثم توضيح تنسيق المرحلة الثانوية، وقد وصلت نسبة النجاح هذا العام للمرحلة الإعدادية إلى نحو 82.6 بالمائة وهي نسبة كبيرة للغاية تدل على حرص أولياء الأمور والطلاب على الجد والاجتهاد والانتهاء من دراستهم وإتمامها على أكمل وجه، وتعتبر الخطوة التالية هي الدخول على الرابط الرسمي لموقع الازهر الشريف للاستعلام عن تنسيق الثانوية الأزهرية حتى يتمكنوا من استكمال رحلتهم التعليميه.

نتيجة تنسيق الشهادة الاعدادية الازهرية 2024

يوجد بضع خطوات سهلة ويسيرة تمكنك من الاستعلام عن تنسيق الثانوية الازهرية بشكل الكتروني، ومن أول هذه الخطوات ما يلي:

  • قم بالضغط على رابط بوابة الأزهر الالكترونيه.
  • اضغط على ايقونة تسجيل الدخول.
  • سجل دخولك على البوابة وذلك عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • بعد ذلك قم بالانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  • حدد خدمة الاستعلام عن تنسيق الثانوية الأزهرية
  • سوف يتوجب عليك الآن كتابه كلاً من اسم الطالب ثلاثياً ورقم الجلوس والرقم القومي.
  • بعد ذلك قم بتدوين عنوانك السكني والمحافظة التابع لها.
  • اضغط على ايقونة استعلام.
  • في غضون دقائق سوف يظهر لك تنسيق الثانوية الازهرية الخاص بمحافظتك.

الثانوية الأزهرية

تختلف الثانوية الازهرية عن الثانوية العامة في الكثير من الأشياء سواء من خلال طبيعة المواد التي يتم دراستها خلال الثلاث سنوات أو من خلال طرق التشعيب وكذلك المناهج الدراسية، حيث يدرس الطالب الأزهري ما يقارب 16 مادة تنقسم  إلى مواد شرعية ومواد عربية ومواد ثقافية، وبالنسبة للقسم العلمي فيحصل طالب العلمي على دراسة منهج علم الرياضة وعلم العلوم وذلك بجانب المواد الشرعية والعربية، ونفس الأمر ينطبق على مواد القسم الأدبي.

close