” هل ظهرت ؟ ” البيام والباك .. موعد نتائج شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا في الجزائر 2024 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

الاستعلام عن موعد نتائج شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا في الجزائر 2024، تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بين الطلاب، وذلك لمعرفة نتائجهم، حيث تعد تلك المرحلة من المراحل الفاصلة في حياة الطالب، من خلالها يحدد هدفه ومصيره العلمي والاكاديمي، وهذا ما تهدف اليه وزاره التربيه الجزائريه لذلك تم الاعلان رسميا عن امكانيه الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال الرابط الخاص بالوزارة، إلكترونيا بواسطة الرقم الامتحاني، من خلال هذا التقرير يمكنكم التطرق للوصول إلى نتيجة البكالوريا بكل سهولة، بالإضافة إلى الإطلاع على كافة التفاصيل الواردة عن الامتحانات.

 موعد نتائج شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا في الجزائر 2024

انتهت اختبارات شعازة التعليم المتوسط في الجزائر خلال الأيام القليلة الماضية، ويستعد كلا من الملابس وأولياء الأمور للاستعلام عن النتائج في حالة من الترقب والقلق، فهي المؤشر العام للتعليم الجامعي، وقد جاء الرد سريعا من قبل وزارة التربية الجزائرية عن  موعد ظهور نتيجة البيام لعام 2024 خلال شهر يونيو وتحديداً 25 يونيو 2024 على موقع الوزارة، مؤكدة على ضرورة الالتزام بما تنص عليه وزارة التعليم فقط، وقد تم تحديد موعد الإستعلام في تمام الساعة الرابعة عصراً، ننقل لكم من خلال الفقره التاليه خطوات الاستعلام عن نتيجه البيان الجزائر 2024 بكل سهولة من خلال الدخول مباشرة إلى موقع الوزارة،

خطوات الكشف عن نتيجة شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا 2024

من خلال موقع البيام الإلكتروني يتمكن الطالب من الوصول إلى النتيجة الخاصة به بكل سهولة، وذلك ما أعلنت عنه الوزاره بهدف دعم أبناءها الطلاب، وتدريبهم أكاديميا واجتماعياً على مواجهة التعليم الجامعي وسوق العمل:

  • ينتقل الطالب إلى موقع البيام الإلكتروني الخاص بالديوان الوطني للاختبارات والمسابقات.
  • بعد ذلك قم بالضغط على كلمة الكشف عن نتيجة الشهادة المتوسطة.
  • قم بكتابة رقم التسجيل الخاص به،
  • بعد ذلك يتم ادخال رقم المرور.
  • وأخيرا قم بالضغط على كلمة إظهار النتيجة.
  • تظهر النتيجة مباشرة.

وفي حالة تمكنك من عدم الحصول علي النتيجة الخاصة بك لا تتوقف من ترك تعليق لفريق عمل مصر بوست وسوف نرد عليكم بالنتيجة مباشرة.

سوف يتم صدور نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر والبكالوريا ايضا بعد الانتهاء من عملية تصحيح اوراق الاجابات في كل المحافظات.

اشارت وزارة التربية والتعليم في الجزائر علي ان عملية صدور النتائج الامتحانية التي تخص العام الدراسي الحالي سوف تكون في الساعات القليلة القادمة.

يتسائل الكثير من طلاب وطالبات الجزائر حاليا علي هل ظهرت نتيجة الباك والبيام ، والتي سوف تصدر بالفعل في القريب العاجل بالتحديد بعد الانتهاء من عملية التصحيح.

close