إلحق نفسك قبل فوات الاوان.. عاجل أطباء يحذروا من عادة يفعلها ملايين الناس يوميا.. توقف عنها فوراً!!

أحياناً يمارس الناس عادات يومية دون إدراك مدى خطورتها على حياتهم وصحتهم، لذلك، من المهم أن يقوم الشخص بمراجعة عاداته اليومية بانتظام، ليحدد ما يجب الاستمرار فيه وما ينبغي التوقف عنه فورا، لتجنب الأضرار الكبيرة على حالته الصحية، سواء كانت جسدية أو نفسية، ومن خلال موقعنا الاخباري المتميز مصر بوست سنستعرض لكم أهم التفاصيل تابعونا.

إلحق نفسك قبل فوات الاوان.. عاجل أطباء يحذروا من عادة يفعلها ملايين الناس يوميا.. توقف عنها فوراً!!

 

تعرف على تحذير من عادة خطيرة قبل النوم

أطباء يحذروا من عادة يفعلها ملايين الناس يوميًا

ذكرت تقارير طبية أن استخدام الهاتف المحمول قبل النوم أو حتى تركه بجوار الوسادة أثناء النوم يمكن أن يتسبب في العديد من المشاكل الصحية والجسدية، ولذلك يجب على الجميع التوقف عن هذه العادة في أسرع وقت ممكن.

حيث وأظهرت الدراسات الطبية أن هناك العديد من المشكلات الصحية التي قد يكون استخدام الهاتف المحمول قبل النوم سببا فيها، وهي كما يلي:

  1. حيث تجعل عقلك يفكر باستمرار فيما رأيته على وسائل التواصل الاجتماعي، فيصبح عقلك منشغلا نفسيا.
  2. الضوء الأزرق الصادر من شاشة الهاتف المحمول يعوق إفراز الميلاتونين، وهو الهرمون المسؤول عن تنظيم نمط النوم.
  3. يتسبب في الأرق وينتج عنه حالة تُعرف بالنوم غير المنتظم أو اضطراب النوم.
  4. يؤكدي إلى مشاكل كبيرة بالعين.

السبب الكامن وراء التحذير من استخدام الهاتف المحمول قبل النوم

حيث في هذا السياق، أشارت الطبيبة ماريا إيغناتيفا، المختصة في طب الأعصاب، إلى خطورة الإشعاع الناتج عن التردد اللاسلكي المنبعث من الهواتف الذكية، وأكدت على تأثيره السلبي على الصحة، وأن النوم بجوار هذه الأجهزة يزيد من إشعاع التردد اللاسلكي للهواتف الذكية.

حيث أفادت التقارير الطبية بأن التعرض لهذا الإشعاع يمكن أن يزيد من احتمالية الإصابة بالعقم وأمراض السرطان واضطرابات الجهاز العصبي أيضا.

close