“شوف الزيادة الجديدة كام”.. تعرف على خطوات الاستعلام عن زيادة سلم رواتب الموظفين بالعراق 2024

 

“شوف الزيادة الجديدة كام”.. تعرف على خطوات الاستعلام عن زيادة سلم رواتب الموظفين بالعراق 2024

تعرف على نسبة الزيادة الجديدة في الرواتب في العراق حيث يعتبر فهم سلم الرواتب للموظفين في العراق وتغيراته بما فيها الزيادات التي قد تطرأ عليه موضوعا حيويا يهم الكثير من الناس سواء كانوا موظفين حكوميين أو في القطاع الخاص حيث يشكل سلم الرواتب الأساس لتحديد الدخل الشهري للموظفين ويعكس الزيادات في الرواتب، كما تؤثر التطورات الاقتصادية والسياسية في البلاد على المستوى المعيشي والقدرة الشرائية للمواطنين. وفي هذا السياق فإن فهم سلم الرواتب الجديد وتأثيراته على التوظيف في العراق أمر مهم للأفراد والمجتمع ككل ويساهم في تسليط الضوء على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، ومن خلال موقعنا الاخباريه المتميز مصر بوست سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا

تعرف على نسبة زيادة الرواتب في العراق 2024

حيث تم الإعلان عن زيادة كبيرة في رواتب المتقاعدين في العراق، حيث وصلت نسبة الزيادة إلى ما يقارب 50%، مع حصول بعض الفئات على زيادة تصل إلى 30%، فيما بدأت الزيادة للفئات الأخرى من 10% تقريباً على الراتب الأساسي، كما يتراوح معدل الرواتب الجديدة لموظفي الدرجة الأولى، وفي العراق حوالي 20 مليون دينار، وتحسب الزيادة على حسب جهة عمل الموظف. وقد تم تحديد الحد الأدنى للرواتب في العراق بـ 600 ألف دينار شهريا، وتبلغ قيمة رواتب الدرجة الثانية نحو 18 مليون دينار، فيما تقدر قيمة رواتب الدرجة الثالثة للموظفين بنحو 18 مليون دينار أيضا، بعد تنفيذ الزيادة.

تعرف على زيادة سلم رواتب الموظفين في العراق لعام 2024 بعد الزيادة

  1. الدرجة العاشرة: الرواتب قبل الزيادة كانت 170 ألف دينار أما بعد الزيادة فقد وصلت إلى 650 ألف دينار.
  2.  الدرجة التاسعة: قبل الزيادة بلغت الرواتب 204.5 ألف دينار أما بعد الزيادة فقد بلغت 727.5 ألف دينار.
  3. الدرجة الثامنة: الرواتب قبل الزيادة كانت 273 ألف دينار وارتفعت إلى 819 ألف دينار بعد الزيادة.
  4.  الدرجة الأولى: كانت الرواتب قبل الزيادة 510 الاف دينار، وبعد الزيادة ارتفعت إلى 1100 ألف دينار.

تعرف على كيفية الاستعلام عن سلم رواتب الموظفين

حيث توفر الحكومة العراقية الان خدمة الاستعلام عن سلم رواتب الموظفين الجديد لعام 2024، مما يسهل على الموظفين معرفة مستحقاتهم بسهولة.

حيث يتطلب الحصول على هذه المعلومات زيارة موقع وزارة المالية العراقية، وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بها، وبعد ذلك يجب الضغط على خيار الاستعلام عن الرواتب وإدخال المعلومات المطلوبة للموظف في الحقول المخصصة لها .

close