“المباراة الاحتفالية” موعد لعبة العراق وفيتنام والقنوات الناقلة في تصفيات كأس العالم 2026

ينتظر الشارع الرياضي العراقي بفارغ الصبر انطلاق مباراة منتخب أسود الرافدين أمام نظيره الفيتنامي في الجولة الختامية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال 2026، وكأس الأمم الآسيوية 2027، وعلى الرغم من حسم المنتخب العراقي للتأهل والصدارة إلا أن مباراته الأخيرة في الدور الثاني تحظى باهتمام كبير لدى العراقيين الذين سيتوافدون إلى استاد مدينة البصيرة الرياضية بأعداد هائلة. تابع معنا موعد لعبة العراق وفيتنام والقنوات الناقلة والمزيد من التفاصيل حول اللقاء المنتظر.

موعد لعبة العراق وفيتنام والقنوات الناقلة

من المقرر إقامة مباراة المنتخب العراقي أمام نظيره الفيتنامي يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو / حزيران من العام الجاري، وذلك على ملعب البصرة الدولي تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والعاصمة العراقية بغداد والقاهرة، العاشرة ليلاً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لمباراة العراق وفيتنام

يمكنكم مشاهدة مباراة العراق ضد فيتنام لايف عبر قناة الرابعة الرياضية العراقية التي عودت محبي أسود الرافدين على نقل مباريات المنتخب الوطني في حله وترحاله، إضافةً لذلك فمن المتوقع أن تبث المواجهة عبر قنوات الكاس وبي إن سبورتس القطريتين. بالإضافة إلى إمكانية متابعة المباراة على الإنترنت عبر خدمتي بي ان كونيكت، وتود من beIN SPORT.

تشكيلة العراق المتوقعة ضد فيتنام

على الرغم من ضمانه التأهل إلى الدور الثالث الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 (آسيا) إلا أن الكادر الفني لمنتخب العراق بقيادة الإسباني خيسوس كاساس تريد على الأغلب إنهاء الدور الثاني من التصفيات بأفضل طريقة ممكنة أمام جماهير المنتخب العراقي التي ستملأ مدرجات ملعب البصرة الدولي باعتبارها المباراة الاحتفالية بتأهل المنتخب، وقد تشهد التشكيلة الرسمية للعراق أمام فيتنام تواجد كل من:

  • جلال حسن لحراسة المرمى.
  • في الدفاع: أحمد يحيى، سعد ناطق، ريبين سولاقا، وحسين علي.
  • خط الوسط: أسامة رشيد، أمير العماري، إبراهيم بايش، زيدان إقبال، بشار رسن.
  • راس الحربة: أيمن حسين.

ترتيب مجموعة العراق في تصفيات كأس العالم

ينفرد أسود الرافدين بصدارة المجموعة السادسة بفارق كبير عن أقرب منافسيه المنتخب الإندونيسي، بذلك يكون المنتخب العراقي ضمن التأهل إلى الدور الثالث الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 آسيا، وحجز مقعده في نهائيات كأس أمم آسيا 2027 المقرر إقامتها في السعودية. إليكم جدول ترتيب المجموعة F:

المركز المنتخبات النقاط
1 العراق 15
2 إندونيسيا 7
3 فيتنام 6
4 الفلبين 1
close