“مش عايز دوشة الثانوية العامة وحابب تعمل لولادك مستقبل”.. مدارس بعد الاعدادية بمجموع عالي

هناك مدارس بعد الاعدادية بمجموع عالي قادرة على تلبية ما يحتاج إليه الطلاب والطالبات المتفوقات، وهذا يبحث عنه العديد من أولياء الأمور من أجل ضمان منح أبنائهم مستويات دراسية عالية تلبي الاحتياجات التعليمية وتمكنهم من الوصول إلى أفضل أهداف مهنية وأكاديمية، ففي الغالب تعتمد مثل تلك المدارس على مناهج دراسية حديثة ومتطورة وطرق تدريس أقل ما يقال عنها أنها مبتكرة تحفز الإبداع والتفكير والتعلم بطرق مختلفة لدى كل طالب وطالبة.

“مش عايز دوشة الثانوية العامة وحابب تعمل لولادك مستقبل”.. مدارس بعد الاعدادية بمجموع عالي
مدارس بعد الاعدادية بمجموع عالى

مدارس بعد الاعدادية بمجموع عالي

توجد مدارس بعد الاعدادية بمجموع عالي كثيرة ومتنوعة نذكر لكم منها اليوم أبرزها:

مدارس بعد الاعدادية بمجموع عالى
مدارس بعد الاعدادية بمجموع عالى

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

هذه المدارس تعتبر من المدارس النموذجية المتخصصة في التعليم الفني، والتي تقوم بتطبيق معايير دولية خلال التدريس للطلاب والطالبات وتدريبهم.

مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM

تعتبر مدارس ستيم من أنواع المدارس المُخصصة للمتفوقين والتي توفر نوعية متقدمة من الدراسة بعد الإعدادية، فهي لا تقبل إلا الطالب الحاصل على مجموعة لا يقل عن 98% في المرحلة الإعدادية، إذ حوالي 274.5% على أن يكون حاصل على الدرجة النهائية في واحدة من الأكواد التالية:

  • اللغة الإنجليزية.
  • الرياضيات.
  • العلوم.

مدارس الضبعة النووية

الهدف من وراء مدرسة الضبعة النووية هو أن يصبح الطلاب مؤهلين للعمل كفنيين في المفاعل النووي المصري، أو أن يستكملوا دراستهم في واحدة من كليات الهندسة أو ينضموا إلى واحدة من الجامعات التكنولوجية.

أفضل مدارس بعد الاعدادية لها مستقبل

هناك العديد من المدارس التي يمكن الالتحاق بها بعد الإعدادية ويكون لها مستقبل ومنها:

  • مدرسة الطاقة الشمسية: تنسيق هذه المدرسة عالي فهي لا تقبل أقل من 260 درجة، وهي متخصصة في تدريب الطلاب على إنشاء محطة طاقة شمسية هي الأكبر من نوعها في أسوان.
  • مدرسة فولكس فاجن: تساعد هذه المدرسة الطلاب كي يعملوا بعد التخرج في مجال السيارات بشكل مباشر، ومدة الدراسة بها 2 سنوات، ولا تقبل أقل من 250 درجة.
close