موعد إجازة البنوك السعودية في عيد الأضحى 2024 وعدد أيام الإجازات

بالتزامن مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك 2024، تزداد التساؤلات حول عدد أيام الإجازات بجميع المصالح الحكومية على مستوى دول العالم العربي والإسلامي، وواحدة من هذه الدول هي دولة السعودية والتي أوضحت الموقف النهائي من إجازة البنوك في السعودية عيد الأضحى وذلك بعد ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة 1445 يوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024، وبهذا تكون أول أيام عيد الأضحى هو يوم الأحد 16 يونيو، وإليكم التفاصيل الخاصة بموعد إجازة عيد الأضحى بالبنوك السعودية.

تفاصيل إجازة البنوك في السعودية

بعد أن تلقى المسؤولين بالبنك المركزي بالسعودية، استفسارات العديد من العاملين بالبنك عن موعد إجازة البنوك في السعودية لعيد الأضحى، فقد تقرر توضيح الأمر بشكل نهائي من قبل إدارة البنك وفيما يلي نطلعكم على عدد أيام الإجازة، مع اقتراب موعد بداية عيد الأضحى، يسارع عملاء البنوك من أجل إنهاء كافة المعاملات البنكية التي تتطلب حضورهم شخصياً إلى الفروع، قبل بدء إجازة العيد لموظفي البنوك.

عدد أيام إجازات عيد الأضحى بالبنوك السعودية

وجدير بالذكر أن عدد أيام إجازة البنوك في السعودية للعيد الكبير، جاءت على النحو التالي ووفقًا لتصريحات البنك المركزي السعودي:

  • يوم الخميس 13 يونيو 2024 هو أول أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر على مدار 10 أيام متتالية لتنتهي يوم السبت 22 من الشهر ذاته.
  • وبهذا يكون أول يوم عمل بالبنوك السعودية، هو يوم الأحد 23 يونيو.
  • في حين تقرر أن تبدأ الإجازة ببعض البنوك يوم وقفة عرفة السبت 15 يونيو، 19 ذي الحجة 1445.
  • مع استمرار العمل في البنوك التي تقع داخل منطقة الحج، وذلك لمساعداتهم على تيسير معاملاتهم المالية.

إجازة عيد الأضحى المبارك بسوق الأسهم

وفي سياق متصل، أوضحت إدارة البنك المركزي الموقف من إجازة عيد الأضحى المبارك بالنسبة لسوق الأسهم، والتي تم وضعها على النحو الآتي، أول أيام إجازة عيد الأضحى المبارك بسوق الأسهم، هو يوم الخميس 13 يونيو، على أن يكون أخير يوم في الاجازة هو يوم السبت 22 يونيو.

ويجدر بالذكر أن الموظفين في البنوك المستثناة من إجازة العيد الكبير سيحصلون على أيام إجازة بديلة بالإضافة إلى راتب مضاعف عن فترة العمل خلال العطلة.

close