The UAE صلاة العيد الساعة كام ؟ .. موعد صلاة عيد الاضحى في الامارات 2024/1445 توقيت صلاة العيد الكبير في الامارات

ايام قليلة تفصلنا عن موعد اول ايام عيد الاضحى المبارك الذي ينتظرة المسلمين في جميع انحاء العالم على وجة عموم ودولة الامارات العربية المتحدة على وجة الخصوص، لان  لهذة الاحتفالية مذاق خاص لانعكاس جمال التراث العربي بها وروح الوحدة الاسلامية والتآخي بين جميع فئات المجتمع، وفرصه لنشر الود والمحبة بين الاقارب وصلة الرحم ، وجاء ذلك من اجل توفير الحكومة الاجازات الرسمية والعطلات للموظفين استقبالا لهذة المناسبة، لذلك يسمح لهم بقضاء امتع الاوقاف مع الاقارب، ولدولة الامارات احتفالات خاصة بهذة المناسبة، حيث يتم منذ بداية الشهر الهجري ذي الحجة تنظيف الشوارع والساحات والميادين والقيام بتزيينها لانعكاس البهجة على الناس بها، وايضا تقوم السيدات بتنظيف المنازل ويقوم الرجال بشراء الاضاحي ثم بعد ذلك يجتمعون في الاماكن المخصصة لصلاة العيد لديهم ليبدأوان التكبيرات ونشر الفرحة بين  الجميع لذلك سنعرض لكم في هذا المقال موعد صلاة العيد في الامارات لعام 2024 خلال سطور التالية.

The UAE صلاة العيد الساعة كام ؟ .. موعد صلاة عيد الاضحى في الامارات 2024/1445 توقيت صلاة العيد الكبير في الامارات

الساعة كام ؟ .. موعد صلاة عيد الاضحى في عمان 2024/1445 توقيت صلاة العيد الكبير في سلطنة عمان

موعد صلاة عيد الاضحى في الامارات 2024/1445

يعتبر عيد الاضحى المبارك هو ثاني عيد للمسلمين بعد عيد الفطر المبارك واعلنت دار الافتاء في الامارات وبناء على مطلع رؤيه هلال شهر ذي الحجه تبين انه اول ايام عيد الاضحى المبارك يوافق يوم الاحد 16 يونيو 2024 ميلاديا، 10 ذي الحجه 1445 هجريا، اذا يوافق يوم وقفه عرفات السبت 15 يونيو 2024 ميلاديا، 9 ذي الحجه 1445 هجريا،  وقد اعلنت حكومة دولة الامارات العربية المتحدة ان اجازة عيد الاضحى المبارك تبدا للموظفين منذ يوم وقفه عرفات 9 ذي الحجة 1445 هجريا، 15 يونيو 2024 ميلاديا، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 12 ذي الحجه 1445 هجريا، 18 يونيو 2024 ميلاديا، اي تمتد الاجازه الى اربعة ايام متتالية.

توقيت صلاة العيد الكبير في الامارات 1445/2024

تختلف مواعيد صلاه عيد الاضحى المبارك في دولة الامارات العربيه في كل مدينه عن الاخرى ولكن يعتبر اختلاف بسيط جدا لانه لا يتعدى الدقائق بين كل مدينة ومدينة.

تقام صلاه العيد عيد الاضحى المبارك في دوله الامارات في تمام الساعه 5:55 دقيقه صباحا، وذلك للحصول على اكبر وقت ممكن  لقضاء الوقت بعد ذلك مع الاصدقاء والاقارب والذهاب الى الرحلات، وأما عن اماره دبي فتبدا صلاه العيد بها منذ الساعه الخامسه 5:48 دقيقه صباحا، وتمتد من 15 الى 20 دقيقه مباشرة بعد موعد شروق الشمس.

اجمل رسائل تهنئة عيد الاضحي 2024

  • مع كل خفقة من قلبي أدعو الله أن يجمعنا على مائدة العيد ونحن أسعد الناس، كل عام وأنت بخير وعيد أضحى مبارك.
  • عيد أضحى مبارك، كل عام وأنت أقرب إلى الله، نسأل الله أن يمنحنا الصحة والعافية، وأن يجعل هذا العيد عيدًا يملؤه الفرح والسعادة.
  • مع حلول عيد الأضحى المبارك، نتمنى لكم عامًا مليئًا بالخير والبركات، وأن يوفقكم الله لما فيه خيركم.
  • كل عام وأنتم بخير، ونسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، وأن يجعل هذا العيد عيدًا يملؤه الفرح والسعادة.
  • بارك الله فيكم وعفا عنكم، عيد أضحى مبارك، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، ونسأل الله أن يوفقنا لخدمة دينه ونشر رسالته.

سوف تبدأ صلاة عيد الاضحي في الامارات بعد قليل جدا ، وسوف يقوم الخطيب بالقاء خطبة عيد الاضحي كاملة والتي تم الاعلان عنها في الفترة الاخيرة.

close