من كام % .. تنسيق دخول مدرسة الضبعة النووية 2024/2025 للبنات والبنين درجات دخول مدرسة الضبعة النووية 2025

نوضح لكم تنسيق دخول مدرسة الضبعة النووية 2025/2024 للبنات والبنين، حيث أنها بديل جيد للثانوية العامة، وأصيحت الآن محط اهتمام من الكثير، حيث تقدم دراسة وافية للتكنولوجيا النووية من خلال المقررات التي يقوم بدراستها الطلاب، لذا سوف نتعرف اليوم على شروط الالتحاق بها، مع عرض طريقة دخولها والتنسيق المتوقع لها ومصاريفها، كما تؤهل طلابها للعمل كفنيين في المفاعل النووي السلمي في مصر، أو كليات الهندسة.

تنسيق دخول مدرسة الضبعة النووية 2025/2024 للبنات والبنين

لا يمكن دخول مدارس الضبعة سوى المتميزين نظرا لأرتفاع التنسيق بها، كما أنه يقوم الطلاب بالدراسة فيها لبعض المواد التي تحتاج نسبة من الذكاء عالية، لذا يكون تنسيقها أعلى من الثانوية العامة، حيث نها لا تقبل أي طالب يقل مجموعه عن 265 درجة بالشهادة الإعدادية.

مزايا مدرسة الضبعة النووية

يوجد العديد من المميزات لدى مدرسة الضبعة النووية وقد تنسى تلك المميزات المتقدمين عن عيوبها، حيث أنها تتميز بالآتي:

  • تعطي فرصة للطلاب من الالتحاق بأي من كليات الهندسة ولكن بعد الإنتهاء من الدراسة فيها بعد خمس سنوات.
  • تعطي منح دراسية بالمجان للمتفوقين منهم حيث يتم إرسالهم للدراسة بالخارج.
  • يوجد بها أماكن للسكن للمغتربين حيث أنها تعد بعيدة عن البعض وكذلك للمعلمين بجوار مكان المدرسة.
  • تقوم المدرسة بتزويد معلميها بالعديد من الكورسات في هذا المجال ولذي يعود بالنفع على الطلاب.

شروط الإلتحاق بمدرسة الضبعة النووية 2024

يوجد بعض الشروط التي يجب وأن تكون منطبقة على الطالب المتقدم والتي تكون منها شرط الجنسية وبالطبع مصري، كما يجب أن لا يكون عمر المتقدمين في أول أكتوبر عن ثمانية عشر عام، وتم اجتياز اختبار الذكاء، كما يجب أن يكون التقديم للمدرسة في نفس عام تخرجه من مرحلة الإعدادية، كما يجب أن لا يقل مستواه في الرياضيات واللغة الإنجليزية عن 95%.

أما بالنسبة لمصروفات مدرسة الضبعة لنووية فهي تكون في أول سنة 3120 جنيه، ويوجد بها زيادة كل عام، ويكون تنسيقها بالنسبة لسكان مطروح أقل من المغتربين حيث يقبل طلابهم من 260 درجة بدلا من 265 درجة للمغتربين.

close