اوعي تنزل في الوقت دة..تحذيرات عاجلة من الأرصاد الجوية لبعض الفئات من الخروج خلال ذروة الموجة الحارة.. إليكم التفاصيل

 

تحذيرات من الأرصاد الجوية لبعض الفئات من الخروج خلال ذروة الموجة الحارة حيث يعاني المواطنون خلال هذه الأيام من ظاهرة غريبة تحدث لأول مرة خلال موجة الحر الربيعي وهي الارتفاع الكبير في درجات الحرارة مما يجعل الأفراد يتساءلون عن سبب هذه الموجات متى تنكسر ويعود الطقس المعتدل العودة من جديد، حيث يتابع المواطنون حالة الطقس بشكل دوري خلال هذه الفترة، وهو ما نشهده خاصة بعد إعلان التحذيرات المستمرة التي أعلنتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال الأيام الماضية، رغم أننا في منتصف فصل الربيع الذي يعرف بطقسه المعتدل،ومن خلال موقعنا الاخباري المتميز مصر بوست سنستعرض لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرف على الطقس

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

حيث أجاب عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على السؤال المتكرر: ما الذي يحدث في فصل الربيع أمر طبيعي؟ وأكد أن فصل الربيع يشهد ارتفاعا كبيراً في درجات الحرارة مقارنة بالأعوام السابقة، حيث يكون أكثر سخونة بـ 5 مرات من السنوات السابقة في الصيف، رغم أن الرطوبة أقل من السنوات السابقة في الصيف.

حيث كما أكد قائلا: شهد هذا العام ظاهرة لا مثيل لها، وكان الطقس الحار في الربيع يومين أو ثلاثة أيام أو أكثر من ذلك، إلا أن ذلك العام سيشهد حرارة أكثر من الأعوام السابقة.

تحذيرات لبعض الفئات من الخروج أثناء ذروة موجة الحر

حيث حذر عضو جمعية الحساسية والمناعة من أن الخروج من المنزل أثناء موجة الحر سيكون ضروريا، وأن هناك عددا من الفئات التي لا يجب عليها الخروج، وهي:

  1. أطفال.
  2. لا ينبغي لكبار السن الخروج.
  3. الأفراد الذين يعانون من الجفاف.
  4. الأفراد المصابون بالحمى
  5. الأفراد الذين يعانون من الحساسية، وخاصة التهاب الجيوب الأنفية.
  6. الأشخاص الذين ليس لديهم مناعة هم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

وشدد على ضرورة الالتزام بكل ما سبق حتى لا يضروا أنفسهم ويتبعوا السلامة.

close