مدارس بعد الشهادة الإعدادية تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 230 درجة.. اعرف التفاصيل

يفكر الكثيرون من الطلاب وأولياء الأمور في تنسيق القبول بمدارس الثانوية العامة، خاصة بعد ظهور النتائج في غالبية المحافظات على مستوى الجمهورية، حيث يترقب الطلاب موعد ظهور التنسيق لمعرفة الطريق الذي سيسلكونه خلال المرحلة المقبلة سواء ذلك في مرحلة الثانوية العامة أو الثانوي الفني، لذا رصدنا لكم في السطور القليلة المقبلة، مجموعة من المدارس التي تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 230 درجة، وذلك بحسب تنسيق الثانوية العامة في السنوات الماضية.

مدارس بعد الشهادة الإعدادية تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 230 درجة.. اعرف التفاصيل
مدارس بعد الشهادة الإعدادية تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 230 درجة.. اعرف التفاصيل

مدارس بعد الإعدادية بمجموع 230 درجة

ولكون مجموع 230 درجة من المجاميع المحيرة في الشهادة الإعدادية، وذلك بسبب عدم لحاقه تنسيق الثانوية في بعض المحافظات مثل القاهرة والقليوبية، إلا أن الطالب الحاصل على نفس المجموع من الممكن أن يلتحق بالثانوية العامة في عدد من المحافظات، بجانب المدارس التالية، وذلك بحسب تنسيق العام الماضي.

  • الثانوية العامة: ومن الممكن أن يلتحق الطالب الحاصل على 230 درجة بالثانوية العامة في محافظات “الإسكندرية، والإسماعيلية، والمنوفية، والجيزة، والشرقية، والمنيا”، حيث تقبل تلك المحافظات الطلاب الحاصلين على 230 درجة فأقل، وذلك وفقًا لتنسيق العام الماضي.
  • السويدي: من المفاجآت السارة لدى الكثير من الطلاب، وذلك لكون مدرسة السويدي من المدارس المتخصصة والتي تساعد الطلاب على التعلم والعمل بمجال صناعة البلاستيك بجانب الحديد والصلب، وذلك لكونها تقبل مجموع من 220 درجة، مما يجعلها مثالية للطلاب الحاصلين على مجموع 230 درجة.
  • توشيبا العربي: نفس الوضع الخاص بمدرسة السويدي، وذلك لكونها أيضًا من المدارس الخاصة، والتي تقبل من مجموع 222 درجة، مما يجعلها مثالية هي الأخرى للطلاب الحاصلين على مجموع 230 درجة، ولكن يشترط في الطالب ألا يتجاوز 18 عامًا عند التقديم.

مدارس تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 170 درجة

ويمكن للطلاب الحاصلين على 230 درجة في الشهادة الإعدادية، التقديم على المدارس التي تقبل من مجاميع أقل، لذا يمكنهم التقديم في المدارس التالية:

  • مدارس البريد: وهي من المدارس التي تؤهل الخريجين للعمل في إحدى فروع البريد المنتشرة على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
  • مدارس التمريض العام: كما هو واضح من اسمها، تعمل على تأهيل الخريجين للعمل في القطاع الصحي، وتعتبر من أكثر المدارس الجاذبة للطلاب.
  • مدارس التمريض العسكري: وهي من المدارس الجاذبة للطلاب من مختلف المجاميع وذلك لكون تضمن فرصة عمل مناسبة بعد التخرج.

جدير بالذكر، أنه يمكن للطالب أيضًا التقديم في الثانوية العامة الخاصة ولكنها تقبل الطلاب بجاميع أقل ولكنها تتطلب دفع مصروفات مرتفعة، بالإضافة إلى إمكانية اللحاق بمدارس البتروكيماويات بالسويس، ومدرسة الميكاترونيات، والمدرسة الجوية العسكرية، ومدرسة الفنون، والثانوي الفني بمختلف أقسامه.

close