بعد الشهادة الإعدادية.. مدارس متخصصة يمكنك الالتحاق بها بشرط النجاح بمجاميع مرتفعة

يترقب المتفوقون في الشهادة الإعدادية موعد ظهور التنسيق الخاص بالمرحلة الثانوية، سواء كانت العامة أو الثانوي الفني، وذلك للالتحاق بالمدارس المختلفة، ولكن هناك العديد من الطلاب الذين يميليون إلى فكرة التخصص من المرحلة الثانوية، ولكن لابد من حصولهم على مجموع مرتفع في الشهادة الإعدادية من أجل الالتحاق بتلك المدارس في المرحلة ما بعد التعليم الإعدادي، لذا رصدنا لكم في السطور التالية، أبرز المدارس ذات المجاميع المرتفعة التي يمكن للطالب الالتحاق بها بعد المرحلة الإعدادية.

بعد الشهادة الإعدادية.. مدارس متخصصة يمكنك الالتحاق بها بشرط النجاح بمجاميع مرتفعة
بعد الشهادة الإعدادية.. مدارس متخصصة يمكنك الالتحاق بها بشرط النجاح بمجاميع مرتفعة

مدارس بعد الإعدادية بمجموع عالي

ويتيح التفوق للطلاب إمكانية الالتحاق بالمدارس المختلفة، طالما أن المجموع الذين حققوه في الشهادة الإعدادية يساعدهم على ذلك، ومن بين تلك المدارس ما يلي:

  • توشيبا العربي: وتعتبر من المدارس المتخصصة في مجالات الكهرباء وتبريد الهواء، والصناعات الكهربائية على وجه العموم، ولا تقبل الطلاب الحاصلين على أقل من مجموع 222 درجة، بالإضافة إلى أن يكون عمر الطالب أقل من 18 عامًا في وقت التقديم.
  • السويدي: وتهتم تلك المدرسة بصناعة الحديد والصلب والبلاستيك والخدمات اللوجستية، ولكنها لا تقبل الطلاب الحاصلين أيضًا على مجموع أقل من 220 درجة، وذلك وفقًا لتنسيق العام الماضي.
  • We  المصرية للاتصالات: وتعتبر من المدارس المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي أيضًا من أعلى المدارس حيث تقبل الطلاب الحاصلين على 250 درجة في الشهادة الإعدادية.
  • الضبعة النووية: وتكون الدراسة في تلك المدرسة على مدار خمس سنوات، ولكنها تتطلب حصول الطالب على 265 درجة في الشهادة الإعدادية، بجانب حصوله على نسبة 90% أو أكثر من الدرجة النهائية لمادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية.
  • الطاقة الشمسية: وتهتم تلك المدرسة بتدريس طريقة إنشاء المحطات الشمسية، وذلك على  غرار أكبر محطة للطاقة الشمسية في أسوان، لكن المدرسة لا تقبل مجموع أقل من 260 درجة.
  • فولكس فاجن: وهي من المدارس التي تهتم بمساعدة الطلاب على الاتجاه للعمل في مجال السيارات، ولا تقبل مجاميع أقل من 250 درجة.

وفي تلك المقالة، نكون قد رصدنا لكم المدارس التي تقبل الطلاب الحاصلين على أعلى المجاميع في المرحلة الإعدادية، ونتمنى لكم التوفيق.

close