كم يوم اجازة عيد الأضحى 1445 في السعودية؟ وزارة الموارد البشرية تحسم الأمر

تساءل عدد كبير من المواطنين كم يوم اجازة عيد الأضحى بالمملكة العربية السعودية، حيث اقترب موعد الحج إلى بيت الله الحرام والوقوف على جبل عرفات احتفالًا بعيد الأضحى المبارك، والموارد البشرية بالمملكة تحدد موعد وعدد أيام الإجازة خلال العيد طبقًا لقانون العمل.

كم يوم اجازة عيد الأضحى

إجازة عيد الأضحى المبارك بالمملكة العربية السعودية يحصل عليها جميع العاملين بالمملكة، سواء بالقطاع العام أو الخاص ويختلف عدد أيام الإجازة كما يلي:

القطاع الحكومي

اجازة عيد الأضحى 1445 في القطاعات الحكومية تبدأ مع نهاية دوام يوم السبت بتاريخ 15 يونيو 2024 ميلاديًا، أيضًا بتاريخ 9 من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا، وطبقًا لما هو معلن تنتهي إجازة عيد الأضحى يوم الجمعة بتاريخ 15 ذي الحجة 1445 هجريًا، كذلك بتاريخ 21 يونيو 2024 ميلاديًا.

القطاع الخاص

عد أيام اجازة عيد الأضحى 1445 القطاعات الخاصة يختلف عن عدد أيام اجازة عيد الأضحى القطاعات الحكومية، وذلك لأن القطاعات الخاصة لا تتضمن الإجازة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت.

اجازة عيد الاضحى للبنوك بالسعودية

القطاع المصرفي والبنوك بالمملكة العربية يحصل أيضًا على إجازة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والبنك المركزي حدد موعد الإجازة ليسارع المواطنين في إنهاء جميع المعاملات البنكية قبل بدء الإجازة، وبناء على أعلنه البنك المركزي إجازة عيد الأضحى للبنوك تكون كالتالي:

  • إجازة البنوك في المملكة العربية السعودية تبدأ يوم الخميس بتاريخ 13 من شهر يونيو لعام 2024 ميلاديًا.
  • من المقرر أن تكون مدة إجازة البنوك طبقًا لبيان البنك المركزي أن تكون 9 أيام، والتي تتضمن جميع العاملين بقطاع البنوك والمصارف.
  • كذلك تنتهي إجازة البنوك بالمملكة العربية السعودية يوم الأربعاء بتاريخ 19 من شهر يونيو لعام 2024 ميلاديًا.
  • والجدير بالذكر أن المدارس والطلاب في إجازة فعلية اثناء العيد ومن بعد العيد حيث تبدء الإجازة الصيفية لكافة المراحل التعليمية.

يجب الإشارة إلى أن إدارة البنك المركزي أكدت على أن البنوك والمصارف في مكة المكرمة، والمدينة المنورة لا تخضع للإجازة المعلنة بمناسبة عيد الأضحى، وعلاوة على ذلك، الإجازات في عيد الأضحى لا يتم تطبيقها على أنظمة الدفع السريع والفورية لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

close