رسمياً صرف الضمان الاجتماعي الاثنين وحساب المواطن الاثنين وأنباء عن توحيد موعد صرف الدعمين على غرار المعاشات

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من نظم وأشكال الدعم الحكومي والغير حكومي، وذلك للفئات المحدودة والمتوسطة الدخل، والأكثر عرضة للضرر من التوسعات الاقتصادية، وتم تخصيص مواعيد ثابتة شهرياً لصرف كل دعم على حده، ومن ابرز تلك البرامج الضمان الاجتماعي المطور وحساب المواطن، وقد وردت الأنباء عن أنه سيتم توحيد موعد صرف حساب المواطن والضمان في يوم موحد على غرار المعاشات.

رسمياً صرف الضمان الاجتماعي الاثنين وحساب المواطن الاثنين وأنباء عن توحيد موعد صرف الدعمين على غرار المعاشات
صرف حساب المواطن

توحيد موعد صرف المعاشات

بهدف توحيد الإجراءات المتشابهة بين عملاء أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية، وكذلك تخصيص يوم واحد للصرف. أعلنت التأمينات الاجتماعية يوم 8 أبريل الماضي 2024 عن توحيد موعد صرف كافة أنظمة التقاعد المدني والعسكري والتأمينات، ليكون الصرف في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وقد بدأ تطبيق القرار بالفعل بداية من شهر مايو الماضي.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 79

أعلن برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي أن يوم الاثنين القادم الموافق العاشر من يونيو 2024 هم موعد صرف راتب حساب المواطن الدفعة 79 لكافة المؤهلين، وستنزل الرواتب بداية من الساعات الأولى ليوم الاثنين، ويستمر الإيداع حتى نهاية دوام عمل البنوك بكافة المملكة، وستنزل المبالغ بالقيمة المتعارف عليها وبالزيادة الملكية المقررة، والمقرر انتهائها مع صرف راتب ديسمبر 2024.

موعد صرف دعم الضمان الاجتماعي

كما أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي أن يوم الاثنين الموافق الأول من يوليو 2024 هو موعد نزول دعم الضمان الاجتماعي المطور لكافة المؤهلين للدورة 31، كما أكدت أن المبالغ ستنزل بالقيمة المتعارف عليها وفق سلم الرواتب الجديد، ولا حقيقة لتبكير موعد الصرف أو صرف زيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وفي حال حدوث جديد ستعلن عنه الوزارة عبر حسابها.

توحيد موعد صرف حساب المواطن والضمان الاجتماعي

نفت وزارة الموارد البشرية كافة الأخبار المتداولة عن وجود قرار بتوحيد موعد صرف الضمان وحساب المواطن، كما أكدت أن موعد صرف كل دعم منهما ثابت شهرياً في الوقت المحدد له شهرياً، ولا توجد أي قرارات بتوحيد موعد الصرف.

close