فرصتك لسه موجودة.. مدارس يمكنك الالتحاق بها بعد الشهادة الإعدادية بمجموع قليل

يبحث الكثير من طلاب المرحلة الإعدادية وأولياء الأمور على المدارس التي تقبل الطلاب بمجموع أقل من الخاص بدخول مرحلة الثانوية العامة، وذلك لمن لم يحالفهم التوفيق في الحصول على مجموع جيد يساعدهم في الالتحاق بالثانوية العامة، لذا زاد البحث في الآونة الأخيرة عن تلك المدارس التي سنرصدها لكم في السطور التالية لمساعدتكم على الاختيار بين المدارس بشكل جيد.

فرصتك لسه موجودة.. مدارس يمكنك الالتحاق بها بعد الشهادة الإعدادية بمجموع قليل
فرصتك موجودة.. مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل

المدارس البديلة للثانوية العامة بعد الإعدادية

تعتبر مدارس الثانوي الفني بمختلف أشكالها “تجاري، زراعي، صناعي، فندقي”، من أبرز المدارس التي تقبل طلاب الشهادة الإعدادية بمجاميع أقل بكثير من الثانوية العامة، ويتجه إليها العديد من الطلاب خاصة في ظل الاهتمام التي توليه الدولة للثانوي الفني خلال السنوات الماضية، ولكن تلك المدارس ليست فقط التي يتجه إليها الطلاب، بل هناك أيضًا العديد من المدارس ونرصدها فيما يلي.

  • مدارس التمريض، يوجد على تلك المدارس ضغطًا كبيرًا في العديد من المحافظات، ولكن يشترط اجتياز اختبار القدرات للالتحاق بها.
  • الثانوية العامة الخاصة، تعتبر من أشهر المدارس التي يقبل عليها الطلاب للتساوي بزملائهم الذين التحقوا بالثانوية العامة، ولكن تلك المدارس مشكلتها الكبرى أنها تتطلب دفع مصروفات عالية بالنسبة للكثيرين من أولياء الأمور.
  • مدارس البترول، تعد من المدارس التي تلقى رواجًا واسعًا بين الطلاب، ولكنها تتطلب مجموعًا معينًا للالتحاق بأقسامها، حيث يشترط حصول الطالب على 200 درجة فأعلى للدخول في قسم فني بترول، و180 لقسم السيارات، و160 للتبريد والتكييف، و150 للحاسب الآلي، و140 للإلكترونيات والكهرباء.
  • مدارس السياحة والفنادق، وهي من أكثر المدارس الرائجة، ولكن الحد الأدنى فيها يتراوح بين 160 و215 درجة وذلك بحسب تنسيق العام الماضي.

جدير بالذكر، أن تلك المدارس ليست فقط التي تقبل مجموعًا قليلًا ولكن هناك أيضًا مدارس التكنولوجيا التطبيقية، التي تقبل الطلاب بمجموع يصل إلى 200 درجة فأعلى ومنتشرة في العديد من المحافظات، وتلقى أيضًا رواجًا كبيرًا في الإقبال عليها من طلاب المرحلة الإعدادية.

close