السوبر الإفريقي 2024.. موعد مباراة الاهلي والزمالك والقنوات الناقلة لها مجاناً

بدأ العد التنازلي لموعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي 2024، وهي المواجهة التي تجمع سنوياً بين بطل دوري أبطال أفريقيا، وبطل الكونفيدرالية، بعد نجاح قطبا الكرة المصرية في الحصول على البطولتين في نفس العام، ليضرب كلاهما موعداً في نهائي السوبر الإفريقي، الذي سيكون في تلك النسخة بنكهة مصرية خالصة، وسنتعرف معاً على موعد مباراة السوبر الِإفريقي 2024 بين الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة له مجاناً.

ونجح النادي الأهلي في حصد بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي، في حين نجح الزمالك في العودة إلى منصات التتويج القارية بعد غياب دام لأكثر من 22 عام، عندما فاز على نهضة بركان المغربي بهدف دون رد في ستاد القاهرة، ليلتقيا الفريقان معاً في نهائي سوبر إفريقيا المرتقب.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

بالرغم من عدم تحديد الاتحاد الإفريقي “كاف” موعد رسمي لإقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك، إلا أن مصدر مسئول داخل “الكاف” أكد أن اللقاء سيكون خلال شهر سبتمبر القادم في السعودية، وليس كما يتردد أنه سيكون ما بين 25 إلى 30 من شهر يونيو الحالي.

القناة الناقلة لمباراة السوبر الإفريقي 2024

نجحت قناة SSC السعودية في الحصول على حقوق نقل كاس السوبر الإفريقي المقبلة، والتي تجمع بين الأهلي والزمالك، والمقرر إقامتها في السعودية بحسب أغلب الترشيحات، بالإضافة إلى قناة بي إن سبورت HD 6 صاحبة الحقوق الأصلية للنقل المشفر  لمشتركيها.

وتأتي مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك بعد أقل من أربعة أعوام على مواجهة الفريقين معاً في نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب القاهرة، والتي فاز بها الأهلي باللقب في أمسية لا تنسى في نوفمبر 2020، وسبق للزمالك أن ألتقى الأهلي في مناسبة وحيدة في كاس السوبر الإفريقي كانت في عام 1995 وحينها فاز الزمالك بهدف دون رد سجله أيمن منصور خلال اللقاء الذي جمع بينهما في جوهانسبرغ.

close