“البداية غدا” طريقة حل البابل شيت للثانوية العامة 2024 وأهم اشتراطات الوزارة لقبول الإجابات

بالتزامن مع اقتراب بدء اختبارات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024، يزداد البحث حول طريقة حل البابل شيت للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن كافة الخطوات الصحيحة من أجل حل البابل شيت حتى لا يحرم الطلاب من درجة السؤال، وسوف نخبرك أكثر حول كافة المعلومات المتاحة حول هذا الأمر من خلال هذا المقال.

طريقة حل البابل شيت للثانوية العامة

اوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في فيديو توضيحي لها حول طريقة حل البابل شيت للثانوية العامة 2024 وذلك عن طريق هذه الخطوات:

  • تنقسم ورقة البابل شيت إلى أ- ب- ج- د وذلك بالنسبة للمدارس العربي، اما بالنسبة لطلاب مدارس اللغات تنقسم إلى وa وb وc وd.
  • اختيار الإجابات هنا يتم عن طريق تظليل الدائرة التي تناظر السؤال الموجود داخل كراسة البابل شيت.
  • ينبغي قبل البدء في الإجابة كتابة    البيانات الخاصة بالطالب في ورقتي الإجابة ومن ثم البدء في الإجابة سواء الاختيارية أو الاسئلة المقالية.
  • كتابة البيانات كاملة وهي الاسم ورقم الجلوس بالإضافة إلى الإدارة التعليمية والمدرسة، بالإضافة إلى رمز نموذج الامتحان بطريقة صحيحة بقلم جاف وبخط واضح.
  • كتابة وتظليل رقم الجلوس بصورة صحيحة وذلك في الخانات الموجودة في نموذج البابل شيت.
  • تسجيل رقم الحلوس من اليسار إلى اليمين ومن ثم تظليل الدائرة التي تدل على الإجابة الصحيحة بصورة كاملة حيث أنه لن يعتد بأي علامات أخرى داخل الكراسة.
  • التظليل بالقلم الجاف الأزرق ويحظر من استخدام قلم الكركتور في شطب الإجابة.
  • إذا رغب الطالب في اختيار أو تظليل دائرة أخرى عليه وضع علامة إكس على الدائرة التي اختارها، ومن ثم تظليل دائرة أخرى تنم عن الإجابة الصحيحة، لكن في حالة ترك الدائرتين  مظللتين كما هما يحرم الطالب من درجة الإجابة على السؤال.
طريقة حل البابل شيت للثانوية العامة 
طريقة حل البابل شيت للثانوية العامة

موعد انطلاق ماراثون الثانوية العامة 2024

تنطلق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2024 بدءًا من يوم العاشر من شهر يونيو وذلك للمواد الغير مضافة للمجموع، ومن ثم تبدأ الامتحانات في المواد الأساسية عقب العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك وتحديدًا في الفترة من 22 يونيو وحتى 20 يوليو 2024.

وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم على أنه يمكن للطلاب إرسال أي من الاسئلة والاستفسارات حول امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال الموقع الرسمي الخاص بها ومن ثم سوف يتم الرد على كافة الاسئلة بصورة فورية.

close