إجازة عيد الأضحى ١٤٤٥ الخدمة المدنية متى تبدأ للقطاع الخاص والعام؟ .. وزارة الموارد البشرية تُعلن موعد بداية عطلة العيد رسميًا

تعتبر إجازة عيد الأضحى الخدمة المدنية 1445 من المناسبات المهمة والعطل التي ينتظرها جميع العاملين في مختلف القطاعات، حيث أنها تعتبر فترة راحة واستجمام لأن إجازة العيد تمتد لعدة أيام حتى تتسنى الفرصة للموظف الاحتفال بالشعائر الدينية، والتمتع بالاحتفالات المميزة وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، وبالتالي فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد توقف العمل في الدوائر الحكومية بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى.

إجازة عيد الأضحى الخدمة المدنية 1445

أوضحت وزارة الموارد البشرية في السعودية أن إجازة عيد الأضحى المبارك للموظفين في مؤسسات القطاع العام طبقًا إلى اللائحة المعتمدة والتعليمات المحددة، تبدأ من تاريخ 5 ذو الحجة 1445 الذي يوافق 11 يونيو 2024، ولابد من الإشارة أن تلك الإجازة تشمل جميع الجهات الحكومية بنظام الخدمة المدنية.

وهكذا فإن أخر يوم عمل للقطاع الحكومي يكون الاثنين أربعة ذو الحجة 1445 الذي يوافق 10 يونيو 2024، حيث يعود الموظفين للعمل بعد إجازة عيد الأضحى يوم الأحد 17 ذو الحجة 1445 الذي يوافق 23 يونيو 2024.

إجازة عيد الأضحى 2024 وزارة الموارد البشرية
ثانية دقيقة ساعة يوم

إجازة الجهات الحكومية ذات لائحة إدارية مستقلة

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن إجازة عيد الأضحى المبارك للجهات الحكومية التي تطبق نظام العمل ولها لائحة إدارية مستقلة سوف تكون بحد أدنى أربع أيام عمل وحد أقصى خمس أيام عمل، وهذا وفقًا إلى التعديل الجديد في نظام الاجازات بالسعودية، ولابد من الإشارة أن بعض المؤسسات الحكومية التي تطبق نظام العمل تبدأ إجازتها مع نهاية دوام الخميس 7 ذو الحجة 1445 واستئناف العمل يكون يوم الأحد 17 ذو الحجة 1445.

إجازة عيد الأضحى ١٤٤٥
إجازة عيد الأضحى ١٤٤٥

عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص

يتمتع الموظف في القطاع الخاص على إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تبدأ من يوم وقفة عرفة السبت 9 ذو الحجة 1445 الذي يتزامن مع 15 يونيو 2024 ميلاديًا وتستمر إلى أربعة أيام.

close