5 مشروبات طبيعية تحافظ على صحتك ونشاطك في الصيف

مع ارتفاع درجة حرارة الجو يحتاج الجسم إلى ترطيب أكثر، ويمكن الحصول على الترطيب المناسب من خلال تناول المشروبات المنعشة، وهنا سوف نتعرف معًا على أفضل 5 مشروبات يمكنها المحافظة على نشاطك وانتعاشك في الأجواء الحارة، مع أهمية أن تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فقط تابعوا معنا السطور التالية.

5 مشروبات لترطيب الجسم في الصيف

هناك العديد من المشروبات الباردة والعصائر التي من شأنها إضفاء الترطيب على الجسم وبخاصة في الأيام شديدة الحر في الصيف، وقد اخترنا لكم مجموعة من العصائر التي تساعد في إنعاش الجسم وهي:

عصير البطيخ

فاكهة موسمية لذيذة غنية بالماء والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ويعتبر البطيخ مصدرا طبيعيا ممتاز للترطيب خلال الأيام الحارة.

ماء الخيار

هو مشروب غني بالماء والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم، ويمكن نقع شرائح الخيار في الماء لعدة ساعات للحصول على مشروب منعش، وأيضا يمكنك إضافة شرائح الليمون لتحسين المذاق والقيمة الغذائية.

ماء جوز الهند

وهو مشروب طبيعي منعش غني بالبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم، في نفس الوقت منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على سكريات طبيعية، وهو مشروب مثالي للترطيب خلال فصل الصيف.

شاي الأعشاب المثلج

تناول شاي الأعشاب المثلج يعتبر بديل منعش للشاي المثلج السكري، مثل شاي الكركديه أو النعناع أو البابونج، يمكنك تحليته بالعسل.

عصائر الفاكهة الطازجة

احصل على عصير من الفواكه الطازجة عن طريق مزج الفواكه مثل الموز والفراولة والبرتقال مع سائل مثل ماء جوز الهند أو حليب اللوز، وهكذا تتناول مشروب غني بالسكريات الطبيعية والمعادن الأساسية لتعزيز مستويات الإلكتروليت في الجسم، أو يمكنك تناول الفواكه طازجة.

نصائح هامة لترطيب الجسم في الصيف

بجانب تلك المشروبات التي تحدثنا عنها بالأعلى، احرص على هذه الأمور كي تحتفظ بجسمك رطبا:

  • اشرب الماء بانتظام طوال اليوم، حتى لو لم تشعر بالعطش.
  • تناول الفواكه والخضروات الطازجة الغنية بالماء والكهرباء.
  • يجب التقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول، حيث يمكن أن تؤدي إلى الجفاف.
  • عليك ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة تسمح بمرور الهواء.
  • قلل من النشاط البدني في ساعات اليوم الحارة.
close