“هتقطع كام ساعة”.. مواعيد تخفيف الأحمال خلال امتحانات الثانوية 2024

في ظل طرح العديد من التساؤلات من قبل المواطنين المصريين حول جدول تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أيمن حمزة، أن تمديد مدة انقطاع التيار الكهربائي بساعة إضافية يعكس شفافية الحكومة ومصداقيتها في التعامل مع المواطنين، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود تخفيف الأحمال خلال امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير شبكات الكهرباء في جميع أنحاء البلاد، وأن زيادة إنتاج الكهرباء تأتي نتيجة للمشروعات القومية وتغيير نمط الاستهلاك.

توقيت تخفيف الأحمال خلال امتحانات الثانوية

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن زيادة مدة انقطاع الكهرباء بساعة إضافية جاءت نتيجة أعمال الصيانة الجارية على الشبكة القومية للكهرباء، لافتًا إلى الوضع استقر ولم يتم تنفيذ الساعة الإضافية، مع عودة الأمور إلى نظام تقنين الأحمال بهدف الحفاظ على كفاءة التشغيل.

وأشار إلى توقع زيادة في استهلاك الكهرباء، مع وجود فرق طوارئ في جميع المحافظات للتعامل مع أي أزمة قد تنشأ، وأكد على ضرورة التنسيق المستمر بين وزارتي الكهرباء والبترول لتحديد جداول تخفيف الأحمال وأوقات الانقطاع، والاهتمام بتوفير المعلومات المهمة للمواطنين.

كما أشار المتحدث إلى الجهود المبذولة من قبل الوزيرين لتلبية الاحتياجات وإيجاد حلول للأزمة قبل نهاية العام، وشدد على التزام الحكومة بتلبية احتياجات المواطنين بشكل إيجابي.

تخفيف الأحمال خلال امتحانات الثانوية

كما أشار المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، إلى جدولة توقيتات خفض الأحمال الكهربائية أثناء امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 من الساعة 3 إلى 7 مساءً، لافتاً إلى أنه تم التنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كما أكد على التعاون المتواصل بين الجهات المعنية لضمان نجاح عملية تخفيض الأحمال دون تأثير على سير الامتحانات.

تناولنا في هذا المقال كافة التفاصيل حول تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء بشأن جدول تخفيف الأحمال خلال امتحانات الثانوية العامة.

close