خطوات استخراج الشهادة الرقمية لجميع المراحل الدراسية 1445 عبر رابط نتائجي nataeji.moe.gov.sa

مع قرب انتهاء الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1445، يترقب كل طالب وولي أمر ظهور نتائج الطلاب، والتي يتم استخراجها عبر نظام نور، أما فيما يتعلق بالشهادة الرقمية فقد أتاحت وزارة التعليم السعودية الحصول عليها من خلال منصة نتائجي، وسوف نتعرف هنا على الخطوات بالتفصيل، وأيضا يمكن للطالب استخراج شهادة لعام سابق من خلال الموقع.

استخراج الشهادة الرقمية عبر نتائجي

أطلقت وزارة التعليم السعودية خدمة استخراج شهادة رقمية إلكترونيًا بعد انتهاء الاختبارات وظهور نتائج الطلاب عبر نظام نور، وذلك من خلال عدة خطوات يجب القيام بها تتمثل فيما يأتي:

  • الدخول إلى رابط نتائجي من هنا.
  • يمكنك الدخول باستخدام رقم الهوية أو عن طريق حسابك في أبشر.
  • اختر خدمة إصدار شهادة رقمية من بين الخدمات المتاحة.
  • قائمة الأبناء المسجلين باسم ولي الأمر على المنصة سوف تظهر بياناتهم.
  • اختر اسم الطالب والعام الدراسي الذي ترغب في استخراج الشهادة الخاصة به.
  • تأكد من البيانات التي أدخلتها ثم اضغط إرسال.
  • سوف تظهر الشهادة أمامك الآن، اضغط لطباعتها أو حفظها وطباعتها فيما بعد.

هل الشهادة الرقمية موثقة؟

هناك من يتساءل عما إذا كانت الشهادة الرقمية التي يتم استخراجها من منصة نتائجي موثقة أو لا؟ والإجابة أن الشهادة الرقمية هي شهادة موثقة ومعتمدة من وزارة التعليم السعودية، ويمكن لولي الأمر التحقق من موثوقيتها عن طريق الرمز المرئي المرفق بها، وبالطبع هي أكثر سهولة في التعاملات مع كل الجهات سواء الداخلية أو الخارجية.

ما هي الفئات المتاح لهم إصدار الشهادة؟

جميع المراحل التعليمية والطلاب الناجحين في كل المدارس، ما عدا المدارس العالمية والدولية ليسوا ضمن من تتوفر لهم الشهادات الرقمية من وزارة التعليم.

في حالة وجود خطأ في بيانات الشهادة كيف يمكن تصحيحه؟

بالطبع ليس من المناسب استخراج شهادة رقمية بها خطأ، لذا في حالة وجود أخطاء في البيانات الخاصة بالطالب يجب مراجعة المدرسة التابع لها، بحيث يتم التعديل والتحديث عبر نظام نور، ثم بعد ذلك يتم استعراضها مرة أخرى عبر نتائجي والتأكد من خلوها من الأخطاء بعد تحديثها.

close