اكتشاف جديد لمرض سرطان القولون عن طريق نظام غذائي تعرف على الاكتشاف وأخبر به الآخرين

اكتشف الأطباء في بحث جديد أن تناول كميات كبيرة من السكريات دون تناول الألياف يؤدي إلى إنتاج بكتيريا في لأمعاء تسرع شيخوخة خلايا جسم الإنسان ما يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون، وقد قال الباحثون الذين حضروا الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لعلم الأورام في شيكاغو أنهم فهموا دور الطعام المستهلك الذي يسبب خطر الإصابة بالسرطان، وأوضحوا أن تناول كميات كبيرة من السكريات وتناول كميات قليلة من الألياف يؤدي إلى نمو بكتيريا تسمى Fusobacterium وهي تزيد من التهاب الأمعاء الغليظة.

محاربة السرطان بالغذاء الصحي

ومن المعروف أن الجمعية الأمريكية لعلم الأورام American cancer society ، هي منظمة صحية أمريكية متخصصة في محاربة مرض السرطان والقضاء عليه، وقد تم تأسيسها سنة 1913، وتمتلك 11 فرعا و900 مكتبا موزعا في جميع أنحاء العالم، ويعمل فيها آلاف المتطوعين في مختلف المجالات.

وقد أكد العلماء أن تناول الألياف بكميات كبيرة تعمل على إبطاء سكر الدم، وتغذي بكتيريا الأمعاء بشكل صحيح، وبالتالي تقلل التهابات الأمعاء، ويجب إتباع نظام غذائي صحي لتجنب سرطان القولون.

وجدير بالذكر أن الألياف توجد في الأطعمة الآتية، في الفاكهة بأنواعها مثل الكمثرى، والتفاح بقشره، والموز، والبرتقال، وفي الخضراوات مثل الفاصوليا الخضراء، والقرنبيط، والكرنب، والكوسا، والكرفس، والبازلاء، والفجل، والخرشوف، والجرجير والجزر، بالإضافة إلى بعض الحبوب مثل الشوفان والشعير ودقيق القمح الكامل والبقوليات.

طرق الوقاية من سرطان القولون

وللوقاية من سرطان القولون يجب اتباع الآتي:

  • تناول الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة.
  • الإقلاع عن التدخين، وهنا يجب أن تتحدث إلى طبيب وأن تخضع إلى رعاية صحية خاصة.
  • ممارسة التمارين الرياضية 3 أيام في الأسبوع على الأقل لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  • الحفاظ على وزن صحي فإذا كان وزنك صحي فاعمل على الحفاظ عليه وإذا كان لديك وزنا زائدا فقم بإتباع نظام غذائي صحي وتقليل عدد السعرات الحرارية.
close