بعد انتهاء المرحلة الإعدادية.. أفضل بدائل الثانوية العامة لعام 2024

يعد مجموع الطالب في الصف الثالث الإعدادي هو مرحلة فاصلة في حياته، حيث يتحدد على أساسه مستقبل الطالب وحياته المهنية المقبلة، فهناك من يحصلون على مجموع كبير يؤهلهم لدخول مرحلة الثانوية العامة، وهناك أخرون لم يحالفهم الحظ في الحصول على مجموع مناسب لدخول الثانوية العامة فليجأون للبحث عن بديل آخر يمكنهم من مواصلة العملية التعليمية، وخلال السطور التالية سنستعرض أفضل المدارس بعد الشهادة الإعدادية والتخصصات التي تضمنها.

بعد انتهاء المرحلة الإعدادية.. أفضل بدائل الثانوية العامة لعام 2024
أفضل بدائل الثانوية العامة

أفضل المدارس بعد مرحلة الإعدادية

انتشرت مؤخرًا مجموعة من المدارس بمختلف التخصصات تساعد الطلاب في اختيار مستقبلهم المهني، وتجدر الإشارة إلى أن هذه المدارس لها مستقبل أفضل في سوق العمل وبالتالي مرتبات مجزية، لذا فإن الطالب الذي لم يحصل على مجموع مناسب للثانوية العامة فلا داعي للقلق أو التوتر فهذه المدارس المتنوعة جاءت لتعوضه وتمنحه فرصة أخرى للالتحاق بالتخصص الذي يريده والحصول على مستقبل مشرق.

ما هي أفضل المدارس بعد الشهادة الإعدادية

سنستعرض فيما يلي أبرز المدارس التي حققت نجاحًا كبيرٍا وانتشارًا واسعًا خلال الفترة الماضية، والتي تعد مدارس بديلة لمرحلة الثانوية العامة:

  1. مدرسة توشيبا العربي: تعد واحدة من أشهر المدارس التي ذاع صيتها منذ بدء انطلاقها، فهي مدرسة متخصصة في عالم التكنولوجيا وهذا ما تتطلبه الحياة المستقبلية وما يحتاجه سوق العمل بكثرة، حيث تهتم المدرسة بتعليم الطلاب التكنولوجيا المتقدمة والتركيبات الكهربائية والتصنيع الميكانيكي بالإضافة إلى تخصص التبريد والتكيف، وللالتحاق بهذه المدرسة لا بد من الحصول على مجموع لا يقل عن 220 واجتياز اختبارات القبول وإجراء المقابلة الشخصية المطلوبة.
  2. مدرسة البترول : حيث أن العمل في مجال البترول يعد من أكثر الوظائف التي تحقق استقرار مادي بشكل كبير، حيث توصل المدرسة طلابها للعمل في مجال البترول وبالتالي يتمتعون بمستقبل مشرق ورائع سواء في الدراسة أو في الحياة المستقبلية، وتجدر الإشارة إلى أن هناك نوعان من هذه المدرسة إحداهما حكومي ومتطلبات للالتحاق به مجموع 260درجة والأخر خاص ويقبل من 140 درجة، وتعد مدارس البترول من المدارس التي تقبل الذكور والبنات على حٍد سواء، كما تتميز بتنوع تخصصاتها.
  3. مدرسة الطاقة الشمسية: من الجدير بالذكر أن الشمس مصدر من مصادر الطاقة المتجددة النظيفة التي لا تسبب ضررًا للبيئة كما أنها مصدر دائم، لذا اتجهت معظم دول العالم إلى استخدامها في مجالات عديدة كتوليد الكهرباء بدلًا من الاعتماد على مصادر الطاقة الغير متجددة كالفحم والغاز الطبيعي المعرض للنفاذ، من هذا المنطلق جاءت فكرة مدارس الطاقة الشمسية لما تتمتع به من توفير مستقبل مزدهر لطلابها، وللالتحاق بها لابد للطالب أن يحصل على مجموع 260 كحد أدنى.
  4. مدرسة السويدي: وتتطلب هذه المدرسة مجموع 220 درجة كي يلتحق الطلاب بها بعد الشهادة الإعدادية، وتخصص هذه المدرسة في التعليم الفني حيث برامج تعليمية متميزة ومتخصصة في مجال البلاستيك والحديد والصلب وتصليح الماكينات وبالتالي فهي تؤهل طلابها للعمل في المجال الصناعي.
close