“القائد المُلهم” كريستيانو رونالدو يبحث عن أرقام قياسية جديدة مع منتخب البرتغال في اليورو 2024

بعد انتهاء الموسم الكروي في العديد من الدول، تم استدعاء اللاعبين المحترفين وفي مقدمتهم كريستيانو رونالدو إلى المنتخب، وقد أوقعت القرعة منتخب البرتغال في المجموعة السادسة مع تركيا والتشيك وجورجيا، ومن المتوقع أن يحقق الدون أرقاما قياسية جديدة، أثناء مباريات بطولة أمم أوروبا 2024، وهنا سوف نتعرف على عدد من المعلومات حول مواعيد مباريات المنتخب البرتغالي في دور المجموعات.

مواعيد مباريات منتخب البرتغال في يورو 2024

سوف تنطلق أولى مباريات بطولة أمم أوروبا يوم 14 يونيو بين منتخبي ألماني منظم البطولة، ومنتخب إسكتلندا، أما المباريات التي يخوضها منتخب البرتغال بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو، فسوف تكون كالتالي:

  • الجولة الأولى: البرتغال والتشيك يوم الثلاثاء الموافق 18 يونيو 2024 في تمام الساعة 10:00 مساءً.
  • الجولة الثانية: البرتغال وتركيا يوم السبت الموافق 22 يونيو في تمام الساعة 7:00 مساءً.
  • الجوة الثالثة: البرتغال وجورجيا يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024 في تمام الساعة 10:00 مساءً.

كريستيانو يشارك في النسخة السادسة مع البرتغال

رغم بلوغه 39 عامًا، لا يزال كريستيانو رونالدو يثبت أنه قوة تهديفية لا مثيل لها، لا يزال هو اللاعب المؤهل لقيادة البرتغال نحو تحقيق حلم الفوز بلقب بطولة أمم أوروبا 2024؛ فقد توج هدافًا للعالم في العام الماضي بتسجيل 54 هدفًا مع نادي النصر والمنتخب الوطني، وأيضا على الرغم من فوز الهلال بلقب الدوري وكأس الملك سلمان، إلا أن رونالدو حصد جائزة هداف الدوري السعودي خلال هذا الموسم بإحراز 35 هدفًا، وهو أعلى معدل تهديفي في تاريخ المسابقة.

ولم تقتصر إنجازات رونالدو على ذلك، بل أنه أصبح أكثر لاعب مساهمة في موسم 2023-2024، بواقع 63 مساهمة، حيث سجل 50 وصنع 13، كما أنه الهداف التاريخي لبطولة أمم أوروبا بواقع 14 هدفًا.

وما يميز رونالدو عن غيره هو خبرته الطويلة في الملاعب، فقد خاض 25 مباراة في مسابقة اليورو، أكثر من أي لاعب آخر، وظهر في 5 بطولات متتالية من 2004 حتى 2020، وهو في طريقه للمشاركة في النسخة السادسة في ألمانيا 2024.

كم مره حصلت البرتغال على أمم اوروبا؟

لم يحصل منتخب البرتغالي على لقب البطولة سوى في نسخة واحدة فقط خلال تاريخه، حيث أقيمت البطولة في عام 2016 في فرنسا، وكانت المباراة النهائية تجمع المنتخب البرتغالي والفرنسي، وفاز بها رونالدو ورفاقه لأول مرة.

close