متى ينزل حساب المواطن الدفعة 79؟ وزارة الموارد البشرية توضح الموعد وخطوات الاستعلام عن الراتب

بدأ العد التنازلي لموعد صرف راتب حساب المواطن في حسابات المستفيدين البنكية، حيث حددت وزارة الموارد البشرية موعد الإيداع ليكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أما عن خبر تبكير موعد حساب المواطن، فليس له أي أساس، حيث لا يتوافق يوم 10 يونيو مع عطلة رسمية، وهو السبب الأساسي للتبكير أو التأخير، والآن نتعرف على خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن.

متى ينزل حساب المواطن شهر يونيو 2024؟

تسعى الحكومة السعودية لدعم المواطن محدود الدخل والذي يعول أسرة، ولا يجد ما يكفيه من أجل الوفاء بالتزاماتهم، وقد حددت الوزارة عددا من الشروط التي هدفها وصول الدعم إلى مستحقيه، وقد صدرت الأهلية منذ أيام بعد دراسة جميع الطلبات التي تم تسجيلها في البرنامج.

هذا والدفعة 79 من حساب المواطن من المنتظر أن يتم إيداعها في حساب المستفيد البنكي، في يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 الموافق 4 ذي الحجة 1445، وقد نزلت الدفعات المالية في حسابات المستحقين على موقع البرنامج منذ أيام، وتعرف كل شخص على المبلغ المستحق، وفي حالة كان هناك نقص في الدفعة بعد الإيداع يمكنه رفع طلب اعتراض لاسترداد المتبقي من دفعته.

ثانية دقيقة ساعة يوم

خطوت الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

من خلال عدة خطوات بسيطة يمكن للمتقدم الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية، فقط عليه متابعة ما يأتي:

  1.  الدخول إلى موقع برنامج حساب المواطن من هنا.
  2. قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  3. ثم انقر على  تسجيل دخول.
  4. قم بتسجيل رقم الهوية الوطنية الخاص بك.
  5. أدخل الرمز المرئي الموجود في الصورة أمامك.
  6. ثم انقر على استعلام
  7. سوف تظهر لك حالة أهليتك سواء مؤهل أو غير مؤهل.
  8. في حالة إن كنت مؤهلا سوف تتعرف على الدفعة المالية المستحقة.
  9. أما في حالة رسالة غير مؤهل، يمكنك التعرف على السبب ثم رفع المستندات التي تثبت أهليتك وفي النهاية تضغط على رفع الاعتراض.

هكذا تقوم الجهات المسؤولة عن برنامج حساب المواطن بفحص أهليتك مرة أخرى، بناءً على ما تم إرفاقه من مستندات ووثائق، وفي حالة الاستحقاق، سيتم إيداع الراتب في حسابك البنكي بأثر رجعي.

close