أسعار الذهب اليوم في المملكة العربية السعودية تشهد ارتفاعا

شهدت أسعار الذهب في السوق السعودي تذبذبات يومية، وذلك تأثرا بالتغيرات الاقتصادية العالمية، وكانت أسعار الذهب ليوم الأربعاء (أمس) كالتالي: سعر الجرام عيار (24) 282.16 ريال بما يعادل 75.24 دولار، بينما كان سعر الجرام عيار (22) 258.65 ريال بما يعادل  68.97 دولار، وسعر الجرام عيار (21) 246.89 ريال بما يعادل 65.84 دولار، وسعر الجرام عيار (18) 211.62 ريال بما يعادل 56.43 دولار.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس

أما اليوم الخميس (السادس من يونيو) فقد تغيرت الأسعار تماما حيث ارتفعت أسعار الذهب في السعودية ارتفاعا وصل إلى ما يزيد عن خمسة ريالات وذلك خلال تداولات اليوم الخميس السادس من شهر يونيو الجاري عقب الارتفاع العالمي في السعر والذي كان بمقدار 13.65دولارا أمريكيا خلال تعاملات نهاية الأسبوع حيث استقر الذهب العالمي عند 2368.87 دولارا أمريكيا للأونصة.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب اليوم

ولعل السبب في هذا الارتفاع يرجع إلى انخفاض عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات مما جعل أنظار المستثمرين تنجذب إلى الذهب؛ وذلك وفقًا لموقع (إنفيستينج)، وعلى الرغم من ذلك تظل أسعار الذهب محصورة في نطاق ضيق بسبب انتظار المستثمرين صدور بيانات اقتصادية أمريكية قبل أي إجراء استثماري يقومون به.

رأي المحللون في سبب ارتفاع الذهب

ويرى المحللون أن البيانات الوظيفية الضعيفة قد تؤدي إلى ارتفاع قصير الأجل في أسعار الذهب، بينما على العكس من ذلك  فإن قوة سوق العمل تؤدي إلى انخفاض أسعاره؛ لأنها تشير إلى استمرار تشديد السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي، ويتم تحديد أسعار الذهب في المملكة تبعا لأسعار السوق العالمية مع إضافة هامش ربح من قبل تجار الذهب.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار الذهب تختلف باختلاف المناطق والأسواق بالمملكة؛ ويرجع ذلك إلى اختلاف قيمة التكاليف والضرائب المضافة من قبل التجار؛ ولكن عموما تكون الأسعار متشابهة.

close