وزارة التربية العراقية توضح حقيقة تأجيل امتحان الاحياء للصف السادس الإعدادي

وضعت وزارة التربية العراقية حداً لما تم ترويجه خلال الساعات الأخيرة من شائعات بشأن تأجيل امتحان مادة الأحياء للصف السادس الإعدادي للعام الدراسي، والتي تبدأ امتحاناتهم في عموم العراق في الثامن من شهر حزيران الحالي، وتنتهي في الثاني من شهر تمّوز، وجاء هذا التوضيح من قبل الوزارة بعد جدل كبير بين الطلاب حول إمكانية تعارض موعد اختبار الأحياء مع عطلة عيد الأضحى في البلاد.

حقيقة تأجيل امتحان الاحياء السادس الإعدادي بالعراق 2024

ويبررّ نفي وزارة التربية العراقية لتأجيل موعد امتحان الإحياء المقرر السبت 22 حزيران الحالي، أن التوقيت لا يتعارض مع عطلة عيد الأضحى التي أقرتها الحكومة، حيث من المفترض أن تبدأ يوم الأحد 16 حزيران الحالي، وتستمر لمدة خمس أيام حتي يوم 20 من الشهر ذاته، على أن يعود الموظفون إلى الدوام مجدداً يوم الأحد 23 حزيران.

وأكدت وزارة التربية العراقية، أن لا صحة لما يتداول إلكترونياً حول تأجيل موعد امتحان الأحياء، وانه سيكون في موعده المحدد سلفاً في جدول امتحانات الدور الأول وهو 22 حزيران الحالي.

موعد امتحانات السادس الاعدادي بالعراق 2024

هذا وتستعد وزارة التربية العراقية، لبداية انطلاق امتحانات الدور الأول للصف السادس الإعدادي، بعد الانتهاء من امتحانات طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة، من خلال تجهيز اللجان وآليات الرقابة داخل المحافظات، بالتعاون مع الهيئات المؤسسية الأخرى، ومديريات التربية داخل المحافظات العراقية.

جدول امتحانات السادس الاعدادي
جدول امتحانات السادس الاعدادي

ومن المقرر أن ينطلق موعد امتحانات الدور الأول للصف السادس الابتدائي يوم السادس الثامن من الشهر الحالي في الدراسة العربية والتركمانية والكردية، بأقسام العلمي والأدبي والفنون.

close