أسود الأطلسي على موعد مع فريق منتخب زامبيا في تصفيات كأس العالم 2026 القنوت الناقلة والتشكيل

نحن على موعد مع أسود الأطلسي يوم الجمعة القادم في المباراة الهامة التي تجمعهم مع منتخب زامبيا في تصفيات كأس العالم 2026، فعلى استاد أدرار أو أكادير باللغة “الأمازيغية” تقام مباراة منتخب المغرب الذي يحتل المركز الأول برصيد ثلاث نقاط، مع منتخب زامبيا الذي يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط أيضا بفارق الأهداف، فهي مباراة متكافئة الطرفين، لذا يسعى منتخب المغرب – وهو يلعب على أرضه – أن يحرز نقاط المباراة الثلاثة حتى ينفرد بقمة المجموعة السادسة، وعينه على فريقي النيجر وتنزانيا.

طاقم حكام مباراة المغرب وزامبيا وتشكيل الفريقين

سوف يدير المباراة طاقم حكام بقيادة الحكم السنغالي عيسى سي، وسوف يضم فريق منتخب المغرب الأسماء الآتية: ياسين بونو في حراسة المرمى، وأشرف حكيمي ونايف أكرد وشادي رياض وعطية الله في خط الدفاع، وأسامة العزوزي وإبراهيم دياز وسفيان مرابط في خط الوسط، وبن صغير وأيوب الكعبي وحكيم زياش في خط الهجوم.

تشكيل منتخب زامبيا

أما عن تشكيل منتخب زامبيا فمن المتوقع أن يضم كلا من: مولينغا في حراسة المرمى، شيبيسي وسونزو وموسندا وكابوي في خط الدفاع، وبواليا وكانغوا وكابومبو في خط الوسط، ودكا وباندا وموسوندا في خط الهجوم.

تاريخ لقاءات الفريقين

كان فريقي المغرب وزامبيا قد التقيا منذ عام 1973 وحتى عام 2019 عدد 16 مباراة، فاز فيها منتخب المغرب في 9 مباريات، وخسر من فريق زامبيا في 5 مباريات، وتعادل الفريقان مرتين.

ستقام المباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مصر والسعودية، وسوف تقوم قناة SSC SPORT 1 HD المشفرة بنقل المباراة، وسوف يعلق على المباراة محمد حسين.

ترتيب مجموعة السادسة في تصفيات كأس العالم 2026

  • الأول منتخب المغرب 3 نقاط.
  • الثاني منتخب زامبيا 3 نقاط.
  • الثالث منتخب النيجر 3 نقاط.
  • الرابع منتخب تنزانيا 3 نقاط.
  • الخامس منتخب الكونغو بلا نقاط.
  • السادس إريتريا منسحب.
close