موعد مباراة نيجيريا وجنوب افريقيا في تصفيات كأس العالم 2026 القنوات الناقلة والتشكيل

نحن على موعد مع مباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا في تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026 يوم الجمعة القادم الموافق السابع من يونيو، في إطار مباريات الجولة الثالثة المؤهلة لتصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026، وهذه المباراة مهمة لكلا الفريقين، ففريق منتخب نيجيريا يحتل المركز الثالث برصيد نقطتين، ويسبقه فريق منتخب جنوب أفريقيا الذي يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، في حين ينفرد فريق منتخب رواندا بالمركز الأول برصيد أربع نقاط، ولذا يسعي منتخبي نيجيريا وجنوب أفريقيا إلى تحسين مركزهما بما يليق بتاريخهما في كرة القدم الأفريقية.

تشكيل فريقي منتخب نيجيريا

ومن المتوقع أن يضم تشكيل منتخب نيجيريا كلا من :ستانلي نوابيلي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: أولا أينا – وليام تروست إيكونج – سيمي أجاي – كالفن باسي ، وفي خط الوسط: زيدو سانوسي – أليكس أيوبي – فرانك أونيكا، أما في خط الهجوم: سيمون موسيس – أديمولا لوكمان – فيكتور أوسيمين.

تشكيل منتخب جنوب أفريقيا

أما عن تشكيل منتخب جنوب أفريقيا فمن المتوقع أن يضم كلا من: رونوين ويليامز في حراسة المرمى، وخوليسو موادو- جرانت كيكانا- موثوبي مفالا- أوبري موديبا في خط الدفاع، وموكوينا تيبوهو- سفيفيلو سيتهولي في خط الوسط، أما خط الهجوم، وثابيلو مورينا- إيفيدينس ماكجوبا- ثيمبا زواني- بيرسي تاو.

تاريخ لقاءات الفريقين وكان الفريقان قد التقيا عدة مرات وإليكم بيانها:

التقى الفريقين في تسع مباريات في الفترة من عام 2004 حتى عام 2024، تعادل فيها الفريقين 5 مرات، وفاز منتخب نيجيريا على منتخب جنوب أفريقيا في ثلاث لقاءات، وفاز فريق منتخب جنوب أفريقيا على منتخب نيجيريا مرة واحدة.

القنوات التى سوف تنقل مباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا

سوف تقوم قناة SSC Sport السعودية المجانية بنقل المباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا، والتي سوف تقام المباراة على استاد جادسويل أكبابيو الدولي الذي يقع في مدينة أويو في نيجيريا، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة والسعودية.

ترتيب المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026

جدير بالذكر أن مباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026 هي في الجولة الثالثة والتي ترتيبها على النحو التالي:

المركز                      لعب    فوز    تعادل    خسارة    النقاط

1  رواندا                    2         1        1             0           4

2  جنوب إفريقيا        2         1        0            1            3

3  نيجيريا                  2        0        2            0            2

4  ليسوتو                 2        0        2            0            2

5  زيمبابوي               2        0       2             0            2

6  بنين                     2        0        1             1             1

close