close

وصفة سحرية هتخلي وشك ينور.. طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب في يومين بس

تعتبر مشكلة ظهور حب الشباب من المشكلات التي يعاني منها الكثير سواء من السيدات أو الرجال كذلك، والذي يظهر في البشرة لأسباب مختلفة، ويتم البحث عن أفضل طريقة فعالة لتخلص منه على الفور، ونجد أن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من حب الشباب بشكل نهائي، وذلك بدلا من استخدام المواد الكيميائية المختلفة التي قد تشكل خطورة واضحة على البشرة، وسوف نستعرض أبرز هذه الوصفات من خلال هذه السطور.

وصفة سحرية هتخلي وشك ينور.. طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب في يومين بس
طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب

يمكن اللجوء إلى بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخفيف من ظهور حب الشباب في الوجه، ومن أهم تلك الوصفات ما يلي:

  • استخدام وصفة العسل والقرفة، من خلال مزج كمية تصل إلى ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة لتشكيل عجينة، ثم يتم وضع الخليط على البثور المتفاعلة واتركيها لمدة 10-15 دقيقة.
  • وصفة اللبن والعسل، ويتم تحضيرها من خلال خلط ملعقة كبيرة من اللبن الطازج مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم يتم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15-20 دقيقة.
  • استخدام عصير الليمون، من خلال وضع قطنة بعصير الليمون الطبيعي وضعيها على البثور، ثم يتم ترك العصير لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.
طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب
طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب

طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب

تعد الطرق الطبيعية هي الأكثر فاعلية في التخلص من وجود حب الشباب بشكلٍ كبير، ومن أبرزها استخدام زيت شجرة الشاي من خلال وضع عدد من قطرات من زيت شجرة الشاي المخففة على قطنة وامسحي البثور بها، بحانب استخدام وصفة الزبادي والعسل التي تمتلك فاعلية كبيرة، وذلك من خلال مزج كمية تصل إلى ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم يتم وضع هذا الخليط على البشرت لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.