ما هو موعد إجازة الحج للموظفين 2024 في السعودية ؟ ننشر التفاصيل

السؤال الأكثر تداول بين المواطنين الآن عن اجازة الحج للموظفين 2024 داخل المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت منذ أيام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إجازة عيد الأضحى، وذلك لكل من العاملين والموظفين بالقطاع الحكومي أو الخاص، وتعد إجازة رسمية مدفوعة الأجر طبقًا لقانون العمل داخل المملكة.

اجازة الحج للموظفين 2024

خلال الأيام الماضية تصدر سؤال المواطنين عن موعد اجازة الحج للموظفين 2024، وقامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد الإجازة، وأوضحت أنها تبدأ من تاريخ الثلاثاء 5 من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا، والموافق كذلك 11 من شهر يونيو لعام 2024 ميلاديًا، وأكدت على ضرورة التزام جميع جهات العمل على منح العاملين، والموظفين الحق في الحصول على الإجازة وتكون مدفوعة الأجر، ومن يمتنع عن ذلك يتعرض إلى العقوبة.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إجازة العاملين بالقطاع الخاص، وأشارت إلى أنه طبقًا للقانون واللائحة التنفيذية إجازة جميع القطاعات الخاصة تكون 4 أيام، ذلك على أن يكون الحد الأقصى لأيام الإجازة 5 أيام، وعلى كل مؤسسة خاصة أن تعلن موعد الإجازة ملائم لها، ومن المقرر أن تبدأ إجازة العاملين بالقطاعات الخاصة في يوم عرفة، والموافق 9 من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا، كذلك الموافق 15 من شهر يونيو لعام 2024 ميلاديًا، وتفرض عقوبات على جهات العمل التي تمتنع عن تطبيق مواعيد الإجازات الرسمية بالمملكة العربية السعودية.

بداية الدوام الرسمي بعد عيد الأضحى 1445

إجازة عيد الأضحى المبارك تنتهي في موعد محدد طبقًا لقرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك على أن يكون تاريخ دوام أول يوم بعد عيد الأضحى 23 من شهر يونيو لعام 2024 ميلاديًا، وكذلك الموافق 17 من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا، ويجب الإشارة إلى أن مدة الإجازة تختلف من قطاع إلى آخر.

يتساءل الجميع كم يوم اجازة عيد الاضحى 2024؟ المبارك رسميًا في المملكة العربية السعودية، وبالرغم من انها تختلف من قطاع أخر إلا أن المتوسط 4 أيام إلى 5 وفقًا للهيئة المعنية، والجدير بالذكر أن المدارس سوف تكون في إجازة فعلية نهاية السنة الدراسية.

close