بداية امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام 1445 في كل مناطق المملكة العربية السعودية

بدأت بالأمس اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الهجري 1445 في جميع المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية، وفي كل مناطق المملكة، عدا منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، والتي تم تقديم موعد الاختبارات النهائية بهما بشكل استثنائي، ويعود السبب في ذلك  إلى اقتراب موسم الحج، ومنعًا للازدحام، حيث ينتهي طلاب المدارس بها مبكرًا قبل باقي الإدارات التعليمية بالوزارة، ومن المقرر تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثالث التحريرية لمدارس تعليم مكة لتعقد في الفترة من 1445/11/18هـ إلى 1445/11/22هـ في نفس وقت اليوم الدراسي المعتمد، أما في المدينة المنورة فقد عقدت الاختبارات الشفوية في مدارسها يوم 18 ذو القعدة الجاري بينما كانت الاختبارات في المدارس المستثناة يوم الخميس 22 ذو القعدة.

موعد إعلان نتائج الطلاب للعام الدراسي 1445

وكان وزارة التعليم بالمملكة قد أعدت التجهيزات اللازمة في مدارس التعليم لأداء الطلاب والطالبات الاختبار، حيث كان دوام المعلمين والمعلمات، قد بدأ الأحد الموافق الثاني من يونيو 2024 الماضي، وسيكون عن بعد عبر منصة مدرستي، بإدارة مكة المكرمة، وذلك بالتزامن مع موسم الحج.

وقد صرح المتحدث الرسمي لتعليم الرياض عبدالسلام الثميري في وقت سابق بأن تعليمات الاختبارات نصت على أن آخر وقت للانتهاء من  عمليات الرصد والتدقيق وإعلان نتائج الطلاب والطالبات فسيكون قبل نهاية دوام يوم الاثنين 4 ذو الحجة القادم.

خطة وزارة التعليم في الاعداد للاختبارات

وأوضح أن الإدارة قد أعدت خطة إعلامية قبل وأثناء وبعد الاختبارات تتضمن العديد من التوجيهات والتعليمات والنصائح للطلاب والطالبات وأولياء الأمور، من خلال المنصات الإعلامية المعتمدة، ووسائل التواصل الاجتماعي.

وجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين سوف يشاركون في هذه الاختبارات – والتي تستمر لمدة 5 أيام – ما يقارب ستة ملايين طالب وطالبة، من الصف الثالث الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية.

فيما شهدت عدد من الطرق ازدحامًا ملحوظًا مع توافد الطلبة إلى المدارس لأداء اختباراتهم، وبحسب التقويم الدراسي سوف تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي للطلاب، ومنسوبي المدارس والمعاهد ورياض الأطفال ومكاتب التعليم، يوم 04/12/1445.

close