موعد مباراة السنغال والكونغو الديمقراطية المؤهلة لتصفيات لكأس العالم 2026 القنوات الناقلة وتشكيل الفريقين

في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، سوف تقام غدا الخميس مباراة هام بين فريقي السنغال والكونغو الديمقراطية، وذلك في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، على استاد عبد الله واد الذي يقع في مدينة ديامنياديو، وهذه المباراة في بداية الجولة الثالثة للمجموعة ب.

ومن المعروف أن السنغال والكونغو في المجموعة ب والتي تضم كلا من: السنغال، والسودان، والكونغو الديمقراطية، وتوجو، وموريتانيا، وجنوب السودان، ويحتل منتخب السنغال المركز الأول في المجموعة بأربع نقاط، ويليه منتخب السودان بأربعة نقاط أيضا بفارق الأهداف.

تشكيل منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية

من المتوقع أن يكون تشكيل منتخب السنغال على النحو التالي: إدوارد ميندي في حراسة المرمى. وكاليدو كوليبالي وموسى نياخاتي وإسماعيل جاكوبس وفودو بالي توريه في خط الدفاع، وإدريسا جانا جاي وبابا مطر سار وبابا جاي في خط الوسط ، وإسماعيل سار ونيكولاس جاكسون وعبد الله سيما في خط الهجوم.

تشكيل فريق الكونغو الديمقراطية

أما عن تشكيل فريق الكونغو الديمقراطية فمن المتوقع أن يضم كلا من:

ليونيل نزو في حراسة المرمى، وغيدوين كالولو – تشانسيل مبيمبا – أرتور ماسكواكو – هنوك باكا في خط الدفاع، وصامويل موتوسامي – تشارليز مونكيندا – يوان ويسا في خط الوسط، وثيو بونكوندا – ميستشاك إليا – سيدريك باكامب.

تاريخ لقاءات الفريقين

كان منتخبي السنغال والكونغو قد التقيا عدة مرات، خلال مواجهات كأس الأمم الأفريقية مرة واحدة، وانتهت المباراة بفوز المنتخب السنغالي بهدفين مقابل هدف وقد التقى فريق منتخب السنغال مع منتخب الكونغو في هذه التصفيات مرتين، حيث فاز في مباراة الذهاب بهدفين، بينما تعادل الفريقين في مباراة الإياب بدون أهداف وفي تصفيات كأس أمم أفريقيا التقى المنتخبين مرتين، وانتهت مباراة الذهاب بفوز السنغال بهدفين مقابل لا شيء، بينما انتهت مباراة العودة بالتعادل السلبي دون أهداف.

القنوات النقالة لمباراة السنغال والكونغو

سوف تقوم قناة beIN Sports 4 HD المشفرة بنقل مباراة السنغال والكونغو الديمقراطية.

ترتيب المجموعة ب في تصفيات كأس العالم 2026

  1.  السنغال برصيد 4 نقاط بفارق النقاط عن الثاني .
  2. السودان برصيد 4 نقاط.
  3. جمهورية الكونغو 3 نقاط.
  4. توجو برصيد نقطتين.
  5. موريتانيا برصيد نقطة واحدة
  6. جنوب السودان برصيد نقطة واحدة.
close