موعد تداول اسهم ارامكو بعد انتهاء الطرح الثانوي اليوم في 154.4 مليون سهم

سوف ينتهي مساء اليوم الأربعاء تحديدًا الساعة الخامسة مساءًا اكتتاب أسهم شركة أرامكو في الطرح الثانوي الذي حصلت على الموافقة لطرحه في سوق الأسهم السعودي للفئات والمستثمرين الأفراد، وخلال الفترة المقبلة سوف يكون موعد تداول وإدراج أسهم الشركة، لذلك تعرف معنا في هذا المقال على الخطة الزمنية لتداول سهم شركة ارامكو السعودية للزيت وسعر السهم وجميع تفاصيل خطة التداول التي أعلنت عنها الشركة من قبل.

موعد انتهاء اكتتاب ارامكو

بدأ الاكتتاب في أسهم أرامكو منذ اليوم الثاني من الشهر الجاري، وسوف ينتهي اليوم الأربعاء الخامس من شهر يونيو 2024 في تمام الساعة الخامسة مساءًا، وذلك بعد الانتهاء من طرح 154.4 مليون سهم، وهو ما يمثل 10% من أسهم الطرح باستثناء الأسهم الصادرة بموجب أسهم خيار الشراء.

موعد تداول اسهم ارامكو
موعد تداول اسهم ارامكو

موعد تداول اسهم ارامكو

من المتوقع أن تكون بداية التداول في أسهم أرامكو التي تم طرحها للاكتتاب في السوق المالية السعودية بعد الانتهاء من تنفيذ عمليات الصفقات المتفاوض عليها للمؤسسات والأفراد في المحافظة الاستثمارية الخاصة بهم، وذلك يوم الأحد التاسع من شهر يونيو 2024 الموافق الثالث من شهر ذي الحجة 1445.

الخطة الزمنية لاكتتاب وتداول سهم أرامكو

من جانبها أعلنت شركة الزيت السعودية “أرامكو” عن خطتها الزمنية لاستكمال إجراءات الاكتتاب في الأسهم بعد انتهاء الطرح اليوم الأربعاء، وجاءت المواعيد على النحو التالي:

  • يتم الإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم يوم الجمعة السابع من شهر يونيو.
  • موعد إتمام تنفيذ الصفقات المتفاوض عليها هو الأحد التاسع من يونيو.
  • آخر موعد لإعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة إن وُجدت هو الثلاثاء الحادي عشر من شهر يونيو.
  • فترة الثبات السعري لأسهم الشركة تبدأ من الأحد التاسع من يونيو حتى الثلاثاء التاسع من شهر يوليو.
close