رابط فعال.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم الترم الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس

يمكنك الآن الحصول برقم الجلوس والاسم على نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني بمحافظة الفيوم، وذلك للفصل الدراسي الثاني 2024، حيث أن جميع طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور في ترقب وانتظار إعلان النتيجة والاطمئنان على نجاحهم، والتأكد من درجاتهم، وسوف نقوم في السطور التالية بعرض رابط الاستعلام عن النتيجة بمحافظة الفيوم، وكذلك كيفية تقديم تظلم عن نتيجة الشهادة الإعدادية، وذلك في حالة شعور الطالب أن درجاته أقل من المتوقع له في امتحانات الإعدادية.

رابط فعال.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم الترم الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم 2024

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم 2024

نعم الآن حالة من الترقب والانتظار بين جميع الطلاب بالشهادة الإعدادية في جمهورية مصر العربية، والجميع يشعرون بالتوتر والقلق، حيث اقتراب إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري 2024، وذلك للفصل الدراسي الثاني.

وفي سياق هذه الأجواء قامت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم “الدكتورة أماني قرني“، بطمأنة الطلاب وأولياء الأمور، ودعتهم لعدم القلق بشأن النتيجة، حيث أوشكت الوزارة على إعلانها، وذلك بعد الانتهاء تمامًا من كافة الأعمال المتعلقة بالامتحانات، والمتمثلة في التصحيح ورصد الدرجات وعمل كشوف النتائج ومراجعتها، ثم اعتمادها من قبل محافظ الفيوم “الدكتور أحمد الأنصاري“. 

وبمجرد الانتهاء من الأعمال المذكورة، سوف يتم إعلان النتيجة على الفور، وذلك من خلال رابط موقع مديرية التربية والتعليم بالفيوم، أو من خلال صفحات المحافظة، وسوف يكون الاستعلام عنها متاحًا لجميع الطلاب بالاسم ورقم الجلوس.

تقديم تظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية

يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية تقديم تظلم على النتيجة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى مقر الإدارة التعليمية التي يتبع لها الطالب بمحافظة الفيوم، وتقديم طلب باسم مدير عام الإدارة للتظلم على نتيجة الإعدادية.
  • دفع رسوم التظلم في خزينة الإدارة التعليمية حسب اللوائح.
  • تسليم التظلم إلى لجنة المراجعة والنظام، ومن ثم استلام إيصال السداد.
  • تقوم اللجنة بناءً على ذلك بتحديد موعد لمراجعة طلب التظلم وتحري صحة درجات الطالب.
  • إعلام الطالب بنتيجة التظلم، وذلك بعد انتهاء لجنة المراجعة من مهامها. 
  • إذا ثبت من خلال بحث التظلم استحقاق الطالب لدرجات أعلى، فإنه يسترد رسوم التظلم المدفوعة.
close