مع اقتراب موعد صرف حساب المواطن لشهر يونيو هل سيتم الإعلان عن زيادة الدعم قبل العيد؟ “البرنامج” يُجيب

يُصرف دعم حساب المواطن كل شهر للمستحقين من المواطنين في السعودية الذين تتوفر لديهم شروط الأهلية المعلن عنها سابقًا من قِبل البرنامج، وذلك من أجل مساعدتهم على تحمل الظروف المعيشية الصعبة، وقبل أيام من قدوم عيد الأضحى المبارك يتساءل المستفيدون حول وجود زيادة في راتب الدعم الذي سيتم صرفه قبل أيام من عيد الفطر، لذلك تعرف على الإجابة عن تلك التساؤلات بحسب ما أوضح برنامج حساب المواطن.

موعد صرف حساب المواطن

سوف يتم صرف الدعم المخصص لشهر يونيو 2024 في يوم الاثنين الرابع من شهر ذي الحجة 1445 الموافق العاشر من شهر يونيو، ويبدأ نزول دعم حساب المواطن الساعة الثانية عشر صباحًا ويستمر على مدار اليوم؛ حيث يتمكن المستحقون من الحصول على رواتبهم من البنوك التابعين لها في نفس اليوم.

الجدير بالذكر أن أهلية حساب المواطن كانت قد تم الإعلان عنها منذ أيام، وتعرف المستحقون من خلالها على حالة الأهلية وهل سوف يشملهم الدعم المخصص لشهر يونيو الجاري، كما يمكن لمن تم رفض أهليتهم تقديم اعتراض عليها ليتم إعادة مراجعة بياناتهم مرة أخرى.

موعد صرف حساب المواطن
موعد صرف حساب المواطن

حقيقة زيادة دعم حساب المواطن

على الرغم من انتشار الشائعات خلال الفترة الماضية حول وجود زيادة في راتب شهر يونيو من حساب المواطن، إلا أن البرنامج لم يعلن عن أي زيادة بشكل رسمي، وسوف تحصل الأسر المستحقة على نفس الراتب المخصص لهم كل شهر مضافًا إليها مبلغ الدعم الإضافي فقط مع عدم وجود زيادة في الرواتب.

الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن قد أعلن في شهر يناير الماضي أنه وفقًا للأمر الملكي سوف يستمر صرف الدعم الإضافي مع الراتب الأساسي المخصص لرب الأسرة والتابعين حتى دفعة شهر ديسمبر القادم، وتختلف قيمة الدعم التابعين باختلاف أعمارهم.

close