مقارنة بين هاتفي سامسونج A73 و A54 من حيث المواصفات التقنية

تعد شركة Samsung من أقوى الشركات التي تقدم هواتف رائدة ضمن الفئة المتوسطة، ولكن تختلف بطبيعة الحال آراء المستخدمين حول هواتف سامسونغ مثل أي منتج آخر، واليوم سنعقد مقارنة بين أحدث هاتفين من سامسونج، وهما: A54 و A73، حيث يتشابهان في نوع الشاشة وحجمها ومعدل تحديثها، كما توجد بصمة الإصبع في أسفل الشاشة لكلا الهاتفين، كما يدعمان سماعات خارجية Stereo، وكل ذلك بالنسبة للتشابهات في ما بينهما، تابعوا معنا مقالتنا لتتعرفوا على أبرز الفروقات بين الهاتفين.

مقارنة بين هاتفي سامسونج A73 و A54 من حيث المواصفات التقنية
مقارنة بين هاتفي سامسونج A73 و A54

تصميم A54 و A73

يأتي موبايل سامسونج A54 بتصميم عصري وأنيق، وهو أقرب ما يكون لتصميم سلسلة جالاكسي S23 ذات الظهر الزجاجي المميز، أما عن هاتف جالاكسي A73، فإنه لا يقدم تصميم جديد وخاماته الخارجية مصنوعة من البلاستيك، كما يتميز A54 بوضعية استخدام مريحة في اليد، لأن حجمه أصغر من A73 وأكثر سماكة منه ووزنه أثقل.

يتميز هاتف A54 بكاميرات خلفية بارزة في الظهر، وهي منفصلة عن الإطار، وذلك على العكس تمامًا من A73 الذي يأتي ببروز أقل في الكاميرات، كما أنها موجودة داخل إطار يمنع عنها الخدوش.

مع العلم أن الهواتف لا تأتي مرفقة مع جرابات الحماية، ولكنها بشكل عام محمية ضد الغبار والماء بشهادة IP67.

شاشة A73 أكبر من شاشة A54

  • يتشابه الهواتف في نوع الشاشات وهو Super AMOLED والتي تدعم HDR10+، بدقة FHD+، ومعدل تحديث 120 Hz.
  • قياس حجم شاشة A73 هي 6.7 inches وحوافه صغيرة، كما تأتي شاشة A54 بقياس شاشة أصغر وهي 6.4 inches.
  • يتفوق موبايل A54 بسطوع شاشته العالي وخاصة تحت الأشعة القوية للشمس، ويتفوق أيضًا في الألوان المشبعة بشكل أكبر.
  • وبشكل عام فإن الشاشات محمية بطبقة حماية من Corning Gorilla Glass 5G، ولكنها لا يرفق معها سكرينات.
مقارنة بين هاتفي سامسونج A73 و A54
مقارنة بين هاتفي سامسونج A73 و A54

أداء هاتفي سامسونغ A54 و A73

  • يعمل هاتف سامسونغ A73 بمعالج Qualcomm Snapdragon 778G، والإصدار الجديد Galaxy A54 فإنه يعمل بمعالج Exynos 1380.
  • كما تتميز الهواتف بسرعتها في فتح البرامج، ولكن الرسوم المتحركة في A73 فهي تتميز بفرق ملحوظ في التمرير وتشغيل التطبيقات الثقيلة.
  • وعند الضغط على الهواتف واستعمالها لأطول فترة ممكنة، فإنك ستكتشف تفوق A73 من ناحية حفاظه على ترددات المعالج، كما يعمل ظهره البلاستيك على تقليل سخونته، وعلى الجانب الآخر فإنك ستجد ترددات A54 تقل بشكل كبير وستشعر بسخونته بسبب ظهره الزجاجي.
  • وبالتطرق لذكر الأداء الرسومي، فإن هاتف A73 يتفوق بجودته العالية في تشغيل الألعاب، وذلك لأن معالجات Qualcomm، مدعومة على نطاق أوسع من قبل الشركات والمطورين.

تتشابه سعة البطاريات

يتشابه الهاتفين في سعة البطارية وهي 5000 mAh، ولكن للأسف سرعة الشحن للهاتفين منخفضة جدًا، حيث تبلغ 25 واط، أي أنه يتم الشحن خلال ساعة وربع، وهي تعد سرعة متواضعة نوعًا ما، كما أن الشاحن لا يرفق مع علبة الموبايل، ولذلك ستضطرون لشراءه.

close