“اعرف هتقبض كام”.. وزارة المالية تعلن الحد الأدنى للأجور في الأردن 2025

أبدى كل الموظفين في المملكة الأردنية الهاشمية اهتماماً كبيراً لمعرفة مبلغ الحد الأدنى للأجور، وذلك بعد قرار زيادة هذا الحد، وتأتي هذه الزيادة بهدف تحسين المستوى المعيشي للمواطنين ومواجهة التحديات المالية الراهنة، وتلبية احتياجاتهم في ظل ارتفاع الأسعار، ونستعرض في السطور التالية كافة التفاصيل حول الحد الأدنى للاجور في المملكة الأردنية، بالإضافة إلى كيفية الاستعلام عن رواتب العاملين في المملكة.

“اعرف هتقبض كام”.. وزارة المالية تعلن الحد الأدنى للأجور في الأردن 2025
"اعرف هتقبض كام".. وزارة المالية تعلن الحد الأدنى للاجور في الأردن 2025

قيمة الحد الأدنى للأجور في الأردن 2025

تم الإعلان عن كافة المعلومات المتعلقة برفع الحد الأدنى للأجور من خلال إعلان متحدث وزارة المالية الرسمي، حيث تمت الإشارة إلى أن القرار بشأن هذه الزيادة يخضع للجنة الثلاثية المعنية، والتي تم تشكيلها وفقًا للمادة رقم 52، وتم توضيح القيمة الجديدة للحد الأدنى للأجور داخل الأردن.

وتبلغ قيمة الحد الأدنى للأجور للموظفين في المملكة 260 دينار، ومن المقرر صرف الرواتب للموظفين في جميع القطاعات في اليوم 24 من كل شهر، وقد تم تحديد هذا الموعد من قبل وزارة المالية.

طريقة الاستعلام عن رواتب العاملين في الأردن

يمكن لجميع العاملين في القطاعات المختلفة في الأردن، الاستعلام عن مواعيد صرف الرواتب الجديدة عبر اتباع سلسلة من الخطوات والتي تشمل:

  • ابدأ بزيارة الموقع الرسمي لوزارة المالية الأردنية.
  • أدخل رقم التوظيف وكلمة المرور المرتبطة بحسابك.
  • انقر على زر التسجيل.
  • انتقل إلى قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • اختر اختيار “الاستعلام عن مواعيد صرف الرواتب”.
  • حدد الشهر المطلوب وانقر على زر الاستعلام.
  • انتظر لحظات حتى تظهر لك جميع التفاصيل المتعلقة بصرف الرواتب، بما في ذلك الموعد والقيمة المحدثة.

تناولنا في هذا المقال كافة التفاصيل حول رفع الحد الأدنى للأجور في المملكة الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى كيفية الاستعلام عن رواتب العاملين في المملكة من خلال موقع وزارة المالية.

close