عاااجل إيداع 1000 ريال بأمر ملكي صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان بعد رسالة تشير السجلات شمولكم قائمة الصرف الأسبوع القادم حقيقة أم شائعة؟!

يتساءل الكثيرين داخل المملكة عن حقيقة صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وقد تهتم الجهات المسؤولة بتوفير جميع التفاصيل التي تخص هذا الأمر لتوضيح الحقيقة للمستفيدين، خاصًة بعد استلام العديد منهم رسالة “تشير السجلات شمولكم قائمة الصرف الأسبوعي القادم”، لذا سنوضح لكم خلال مقالنا جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه لم يتم الإعلان رسميًا عن صرف مكرمة ملكية هذا الأسبوع للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، وكل هذه الأخبار المنتشرة غير صحيحة وما هي إلا مجرد شائعات لا صحة لها، وفي حال صدر قرار جديد بشأن هذا الأمر سنوافيكم به.

ما معنى رسالة ” تشير السجلات شمولكم قائمة الصرف الأسبوع القادم”؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية معنى هذه الرسالة التي استلمها العديد من المتقدمين للضمان المطور، وهو أن المستفيدين الذين قاموا بتعديل أهلية الضمان الاجتماعي المطور سيتم صرف دعم الضمان الاجتماعي لهم في الأسبوع القادم، وأكدت الوزارة أن هذه الرسالة لا تتعلق بصرف المكرمة الملكية للضمان المطور 1445.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي

تم تحديد اليوم الأول من كل شهر ميلادي لصرف راتب الضمان للمستفيدين، ولكن قد يتأخر الصرف أو يتقدم يوم واحد إذا صادف إجازة نهاية الأسبوع أو عطلة رسمية في المملكة، ولكن تم تقديم دفعة شهر يونيو ليوم 30 مايو.

كيفية التقديم للحصول على دعم الضمان الاجتماعي

لكي تتمكن من الاستفادة من دعم الضمان، يتطلب منك التقديم من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للحصول على الدعم الشهري، وذلك من خلال القيام بالخطوات الآتية:

  • قم بالذهاب إلى موقع وزارة الموارد البشرية.
  • انقر فوق زر تسجيل الدخول، ثم أدخل البيانات المطلوبة بشكل دقيق.
  • اضغط فوق خانة الخدمات الإلكترونية ثم اختر الخدمات، وانقر فوق زر تقديم.
  • أدخل جميع التفاصيل المطلوبة، ثم اضغط على كلمة إرسال، وسيتم مراجعة طلبك.

حاسبة الضمان المطور

تم تطوير حاسبة الضمان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لتوفير إمكانية حساب الاستحقاق الشهري، ولاستخدام الحاسبة يجب اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • انتقل إلى قسم الخدمات الإلكترونية واختر الخدمات.
  • انقر فوق خانة الحاسبة واضغط على زر احسب.
  • ستظهر لك جميع التفاصيل المتعلقة بالدعم.
close