موعد نزول درجات التحصيلي 1445؟ ✔✔ عااجل هيئة تقويم التعليم تُعلن متى تطلع نتائج قياس 2024 e-services.qiyas.sa التفاصيل كاملةً هنااا👇👇

يعد الاختبار التحصيلي في المملكة العربية السعودية من أهم الاختبارات التي يؤديها الطلاب في المملكة، وذلك يرجع إلى أهميته الكبيرة فلا يستطيع الطالب الالتحاق بأي جامعة في السعودية إلا بعد النجاح في هذا الاختبار الذي يكشف عن مهارات الطالب في التحليل والتفكير النقدي، لذلك فإن الطلاب ينتظرون موعد نزول درجات التحصيلي 1445، والذي تم وضعه من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر وضعهم مجموعة متنوعة من الأسئلة والعلوم المعتمدة من  قبل المؤسسات التعليمية الجامعية داخل المملكة العربية السعودية.

موعد نزول درجات التحصيلي 1445؟ ✔✔  عااجل هيئة تقويم التعليم تُعلن متى تطلع نتائج قياس 2024 e-services.qiyas.sa التفاصيل كاملةً هنااا👇👇
موعد نزول درجات التحصيلي 1445

موعد نزول درجات التحصيلي 1445

أولياء الأمور والطلاب في حالة ترقب للإعلان عن نزول درجات الاختبار التحصيلي في المملكة، لذلك اهتم حساب المستفيدين بالكشف عن موعد ظهور نتائج التحصيلي، والتي تأتي ضمن المواعيد المذكورة فيما يلي:

  • تأتي نتائج الاختبارات التحصيلية (لطلاب وطلبة الثانوية ) لـ الفترة الأولي أنها سوف تنزل في الموعد التالي: يوم الـ 17 من شهر يونيو لعام 2024 ميلاديا، ويوافق بالتاريخ الهجري 11/12/1445 هجريا.
  • تأتي نتائج الاختبارات التحصيلية (لطلاب وطلبة الثانوية ) لـ الفترة الثانية، أنها سوف تنزل في الموعد التالي: بتاريخ الـ 1 من شهر يوليو لعام  ميلادياً 2024، ويوافق بالتاريخ الهجري 25\12\1445.

طريقة الاستعلام عن نتائج الاختبارات التحصيلية

يمكن الاستعلام عن نتائج الاختبارات التحصيلية عبر الموقع الإلكتروني قياس الوطني، وذلك من خلال بعض الخطوات، ولكن في البداية دعونا نكشف لكم ما وفرته هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة في المركز الوطني للقياس، قد وفرة رابط إلكتروني من خلال استخدامه يمكن للطلاب والطلبة أن يقوموا بالاستعلام عن نتائج الاختبارات التحصيلية، ولذلك تابع هذه الخطوات:

موعد نزول درجات التحصيلي 1445
موعد نزول درجات التحصيلي 1445
  1. أولا قم بالتوجه إلى المنصة الرسمية الإلكترونية قياس الوطني.
  2. ثانيا قم بالنقر  على ملف المستفيد.
  3. ثالثا يتطلب منك تدوين جميع البيانات التي تطلب منك في الخانة الخاصة بها، ومن أهم هذه البيانات رقم السجل المدني.
  4. رابعا يتطلب كتابة كلمة المرور.
  5. خامساً قم بالنقر على خانة أنا لست روبوت، وبعد ذلك في قائمة الخدمات التي تظهر أمامك، قم بالضغط على أيقونة الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيلي.
  6. سادسًا سوف تظهر النتيجة الخاصة بك.
  7. وإذا رغبت في طباعة النتيجة الخاصة بك، فيمكنك ذلك من خلال النقر على أيقونة طباعة، التي تظهر أسفل النتيجة
close