أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 بعد قرار المركزي

ارتفعت عمليات البحث المتداولة بين الكثير من المواطنين وصغار المستثمرين حول أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم الاثنين 3 يونيو 2024، ورصدنا في هذا السياق الكثير من التساؤلات في هذا السياق لمعرفة مقدار العائد الناتج عن الإصدارات المختلفة من الشهادات الادخارية التي يعلن عنها البنك الأهلي المصري، حيث تعد هذه الشهادات فرصة من ذهب للصغار المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال الصغيرة لتحقيق الربح والمكاسب كونها وسيلة استثمار آمنة، وفي هذا السياق نعرض لكم من خلال السطور التالية لموضوعنا المزيد من التفاصيل.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 بعد قرار المركزي
أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم

نشر البنك الأهلي المصري تحديثًا عبر موقعه الرسمي على الانترنت بخصوص أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي، وأوضح البنك أن جميعها يتوفر شراءها بداية من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، ويختلف العائد بين كل شهادة وأخرى وفقًا لنوعها وعدد أعوام إصدارها، وجاءت تلك الشهادات كالآتي:

  • الشهادة البلاتينية السنوية: تبلغ نسبة الفائدة 23.5% شهريًا، أو 27% سنويًا، ويتم صرفها في نهاية المدة على مدار عام واحد.
  • الشهادة البلاتينية الشهرية المتدرجة: يصل سعر الفائدة في العام الأول إلى 26%، وينخفض إلى 22% في العام الثاني، ثم يتراجع إلى 18% في العام الثالث.
  • الشهادة البلاتينية السنوية المتدرجة: يبدأ سعر الفائدة عند 30% في العام الأول، ويقل إلى 25% في العام الثاني، ثم ينخفض إلى 20% في العام الثالث.
  • الشهادة البلاتينية لمدة 3 سنوات: سعر العائد الشهري يصل إلى 21.5%.
  • الشهادة البلاتينية المتغيرة: مدتها 3 سنوات، وسعر الفائدة 27.5% تصرف كل 3 أشهر.
  • الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري: سعر الفائدة الشهري يبلغ 14.25%، ومدتها خمس سنوات.
  • شهادة أمان المصريين: مدتها 3 سنوات، بعائد 13%.

شهادات البنك الأهلي المصري

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول تخفيض شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد المرتفع أو الغائها تمامًا، وفي هذا السياق أوضح مصدر مسئول بالبنك أن هذا القرار ما زال قيد الدراسة مع بنك مصر نتيجة لتراجع معدلات التضخم هذا العام، وفي حالة الموافقة على هذا القرار سيتم تطبيقه فقط على الإصدارات الجديدة من الشهادات وليست التي تم طرحها مسبقًا.

close