وزارة التعليم السعودية تُوضح متى يبدا العام الجديد 1446 لجميع المراحل الدراسية.. وهل فصلين أم ثلاث فصول

على الرغم من أن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في السعودية لم تبدأ بعد إلا أن الطلاب يبحثون عن متى يبدا العام الجديد 1446 وهل قامت الوزارة بالكشف عن جدول التقويم أم لا وهل تم تمديد الإجازة الصيفية أم لا؟ والجدير بالإشارة أن الجهات المعنية كانت حريصة على توضيح إجابات واستفسارات الطلاب وأولياء الأمور حتى لا ينصاعوا للأخبار والشائعات الكاذبة التي لا صحة لها.

متى يبدا العام الجديد 1446

ينطلق العام الدراسي الجديد 1446 وفقًا لما تم الإعلان عنه من خلال وزارة التعليم السعودية بجدول التقويم الدراسي للعام الحالي في 18 أغسطس 2024، ومؤخرًا أكدت الوزارة على بعض التفاصيل الأخرى المتعلقة به وهي كالآتي:

  • سيتمكن المعلمين الشاغلين للأعمال الإدارية بجانب المنتسبين للمكاتب المختلفة والمشرفين التربويين من العودة للدوام بداية من 29 محرم 1446 هجريًا.
  • يبدأ المعلمين الممارسين لمهنة التدريس دوامهم في 7 سفر 1446 هجريًا.
  • بالنسبة للطلاب فسوف يتمكنوا من العودة للدوام بداية من 14 صفر.

هل العام القادم فصلين أم ثلاث فصول؟

يتساءل الطلاب والطالبات داخل المملكة العربية السعودية عن هل العام القادم فصلين أم ثلاث فصول دراسية تزامنًا مع اقتراب نهاية العام الحالي، ولكن تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم السعودية لم تُعلن رسميًا عن أي تفاصيل وأن هذا الأمر تحت الدراسة وفي حال تحديد أي أمر يخص العام القادم سنوفيكم بكافة التفاصيل.

تمديد الإجازة الصيفية 1445

انتشرت العديد من الأخبار فيما يخص تمديد إجازة الصيف 1445 للطلاب في كافة المدارس السعودية ولكنها قامت بنفيها وأكدت على مجموعة من التفاصيل الأخرى المتعلقة بالعطلة وهي كالآتي:

  • تنطلق الإجازة الصيفية للطلاب من 10 يونيو 2024 المصادف هجريًا 4 ذي الحجة
  • تنتهي الإجازة بيوم 18 أغسطس 2024 المصادف هجريًا 14 سفر

موعد نزول التقويم الدراسي 1446

إلى الآن لم تقوم وزارة التعليم السعودية بتحديد موعد إعلان التقويم الدراسي 1446 وهذا بسبب أن العام الحالي لم ينتهي بعد، حيث من المقرر أن يبدأ الطلاب اختباراتهم النهائية التحريرية في 27 ذو القعدة 1446 وانتهائها مع انطلاق الإجازة في 10 يونيو 2024 ولكن يتوقع نشره وإصدره قبل إجازة عيد الأضحى وقبل انطلاق العام الجديد.

close