عاجل.. أمر ملكي من العاهل الأردني بصرف إكراميات ومكرمة ملكية 100 دينار لهذه الفئات بمناسبة عيد الأضحى

صدر اليوم الاثنين الموافق 3 يونيو 2024، أمر ملكي من الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، يفيد بصرف إكراميات ومكرمة ملكية 100 دينار لبعض الفئات بالمملكة، وجاء ذلك بمناسبة عيد الأضحى واليوبيل الفضي لتولي سيادته الحكم، ومن هنا كثرت تساؤلات منتفعي المكرمة عن الفئات المشمولة بالصرف و موعد الصرف بعد صدور التوجيه الكريم، ومن خلال فقرات المقال سنتعرف على المزيد من التفاصيل، فتابعونا.

عاجل.. أمر ملكي من العاهل الأردني بصرف إكراميات ومكرمة ملكية 100 دينار لهذه الفئات بمناسبة عيد الأضحى
مكرمة ملكية 100 دينار

مكرمة ملكية 100 دينار لهذه الفئات

بعد صدور الأمر الملكي الكريم بصرف المكرمة الملكية 100 دينار حددت وزارة المالية الأردنية الفئات المستهدفة بالصرف وأكدت على ما يلي:

  • قيام القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية يوم الخميس القادم الموافق 6 يونيو 2024، بتكريم ذوي شهداء القوات المسلحة الأردنية من الجيش والأجهزة الأمنية.
  • هذا التكريم بمناسبة ذكري الثورة العربية الكبري كما أنه أيضاً بمناسبة يوم الجيش وعيد الأضحى.
  • شمل الأمر الملكي الكريم دفع إكراميات مالية لتكريم لشهداء الوطن وتعزيز وترسيخ دورهم الذي بذلوه.
  • أكدت وزارة المالية على صرف مبلغ 100 دينار مكرمة بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية.
  • نوهت وزارة المالية على ذوي الشهداء المعنيين بالصرف أن يقوموا بالتوجه لفروع البنك العربي الإسلامي الدولي بمحافظات الأردن، لكي يتمكنوا من استلام المخصصات المالية لهم.
  • كما سيتم الصرف يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024 لذا يجب اصطحاب ما يثبت احقيتهم للصرف.
  • لطلب الاستفسار هناك أرقام خاصة بمديرية شؤون الأفراد شعبة المساندة والشهداء والمصابين وهي 065002909، أو التواصل على رقم 0775737592.

هل شملت المكرمة الملكية كافة المستحقين؟

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية عن أن الأمر الملكي الأخير بصرف المكرمة يشمل فقط ذوي الشهداء ولم يشمل منتفعي صندوق المعونة أو الموظفين أو المتقاعدين، وكل ما هو متداول حول صرف المكرمة لكافة مستحقيها الخميس القادم غير صحيح.

close