هل سيتم صرف مكرمة الضمان للمستحقين قبل عيد الأضحى 1445؟ “الموارد البشرية” تجيب

تسعى الحكومة السعودية متمثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى توفير الدعم المالي للفئات المستحقة في المملكة لمساعدتهم على تحمل النفقات المعيشية المتزايدة بشكل مستمر، ولذلك تقدم مجموعة من برامج الدعم الاجتماعي مثل برنامح الضمان الاجتماعي المطور وغيره، فما حقيقة صرف مكرمة الضمان قبل عيد الأضحى للفئات المستحقة لها؟ تعرف على الإجابة في هذا المقال.

هل سيتم صرف مكرمة الضمان للمستحقين قبل عيد الأضحى 1445؟ “الموارد البشرية” تجيب
صرف مكرمة الضمان قبل عيد الأضحى

إيداع الضمان الاجتماعي المطور

بدأ بالفعل إيداع راتب الضمان الاجتماعي المطور المخصص لشهر يونيو اليوم الأحد وسوف يستمر على مدار اليوم ليتمكن المستحقين من الحصول على رواتب الدعم المخصصة لهم من البنوك الذين لديهم حسابات بها وتختلف قيمة الدعم المستحق للمستفيدين باختلاف عدد أفراد الأسرة وأعمارهم.

كانت وزارة الموارد البشرية قد أعلنت نتائج أهلية الضمان المطور منذ عدة أيام لتحديد من سيشملهم الدعم المخصص لهذا الشهر، وكذلك يمكن لمن تم رفض أهليتهم تقديم طلب للاعتراض على النتيجة وفي حالة ثبوت استحقاقه سيتم صرف الدعم له بأثر رجعي فيما بعد.

صرف مكرمة الضمان قبل عيد الأضحى
صرف مكرمة الضمان قبل عيد الأضحى

صرف مكرمة الضمان قبل عيد الأضحى

انتشرت أخبار خلال الأيام القليلة الماضية حول صرف مكرمة الضمان للمستحقين خلال الفترة القادمة قبل عيد الأضحى المبارك، ولكن لم يصدر قرار رسمي حتى الآن بصرف المكرمة الملكية، وفي حالة اتخاذ قرار بذلك سيتم الإعلان بشكل رسمي عبر حسابات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

الجدير بالذكر أن المكرمة الملكية يتم صرفها بأمر من الملك سلمان في مواعيد ليست ثابتة وذلك لمساعدة المستحقين، فقد يتم صرفها في شهر رمضان أو قبل الأعياد إذا صدر أمر ملكي يوجه بذلك، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد موعد لصرف مكرمة ملكية جديدة للمستحقين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور.

close