اقفل فمك بشريط لاصق ليلاً.. طريقة مطرقعة لعلاج المشاكل الصحية دي

هل يمكن لشيء بسيط وغريب مثل إغلاق الفم أثناء النوم أن يحل العديد من المشكلات الصحية الشائعة؟ هذا هو السؤال الذي أثير على منصة التواصل الاجتماعي “تيك توك”، حيث انتشرت مقاطع فيديو تتحدث عن فوائد إغلاق الفم أثناء النوم.

شريط الفم للصحة

يُقال إن ربط الفم يمكن أن يساعد في التخلص من الذقن المزدوجة ويعزز خطوط الفك المترهلة، وقد يزيد من قدرتك على الجري بشكل أفضل وأسرع. مستخدمو “تيك توك” نشروا مقاطع فيديو تشرح كيفية استخدام شريط الفم، سواء بلصقه عموديًا عبر الشفاه أو بشكل صليبي عبر الفم.

وقد أفادت بعض المستخدمات بتحسين نوعية نومهن بشكل كبير بعد استخدام شريط الفم، حيث قالت إحداهن إنها حصلت على “أفضل ليلة نوم منذ سنوات”. وذكرت أخرى أنها كانت أكثر تركيزًا في اليوم التالي.

التنفس عن طريق الأنف

تعتمد فكرة إغلاق الفم على مبدأ التنفس عن طريق الأنف، حيث يعتقد البعض أنه يساعد في إطلاق أكسيد النيتريك، وهي مادة كيميائية تساهم في فتح المسالك الهوائية.

إلى جانب ذلك، يمكن للتنفس عن طريق الأنف أن يساعد في تقليل الالتهابات ومقاومة الأمراض.

المخاوف والتحفظات

على الرغم من هذه الادعاءات، يُشكك الخبراء في أساس علمي لهذا الاتجاه. يُظهر البعض قلقهم من أن إغلاق الفم أثناء النوم يمكن أن يؤدي إلى مشكلات مثل توقف التنفس أثناء النوم، وذلك بالإضافة إلى أنه يمكن أن يزيد من صعوبة التنفس لدى الأشخاص الذين يعانون من احتقان الأنف.

استنتاج

بالتالي، يمكن أن يكون إغلاق الفم أثناء النوم مفيدًا لبعض الأشخاص، ولكن ينبغي أن يتم ذلك بعناية وتحت إشراف طبي. هناك حاجة ماسة إلى فهم سبب ضعف نوم الفرد ومشكلة الشخير بشكل فردي قبل استخدام هذه التقنيات.

 

close