وزارة الموارد البشرية توضح .. موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية 1445 للقطاع العام والخاص

يهتم العديد من المواطنين السعوديين بمعرفة موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية 1445 للقطاع العام والخاص فقد اقترب موعد العيد وتبدأ الاستعدادات لاستقباله، لأنه العيد الأهم في المملكة العربية السعودية بسبب موسم الحج الذي يشارك فيه الملايين من الناس من جميع أنحاء العالم، ويأخذ العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص إجازة بمناسبة العيد تدوم لعدة أيام، للاستمتاع بالعيد وقضاء إجازة سعيدة، وسنتعرف على باقي التفاصيل خلال المقال.

موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية 1445 للقطاع العام والخاص

قامت وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن موعد إجازة عيد الأضحى لعام 2024 في المملكة للقطاعين الحكومي والخاص فقد حددت موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي من يوم الثلاثاء 5 ذي الحجة 1445 هجريًا مدتها حيث تصل مدتها إلى 12 يوم، وتنتهي الإجازة ويرجع الموظفين إلى العمل من يوم 17 ذي الحجة 1445 هذه الإجازة ستساعد المواطنين للاستمتاع بأجواء العيد والاحتفال مع الأصدقاء والعائلة.

بينما القطاع الخاص يحصل على إجازة لعدة أيام ستبدأ قبل عيد الأضحى بيومين وتستمر حتى نهاية ثالث أيام العيد لذلك يمكن للموظفين في هذا القطاع الاستمتاع أيضا بالاحتفالات والتجمعات الأسرية.

الاستعدادات لعيد الأضحى 2024

لقد اقترب موعد عيد الأضحى لذلك في دولة السعودية تبدأ الاستعدادات لاستقبال أهم وأعظم مناسبة وتكون من خلال تجهيز الساحات والمساجد لصلاة العيد وإنشاء حملات لتوزيع لحوم الأضاحي على المواطنين المحتاجين والأسواق، و نشاهد ازدحام شديد من المواطنين لشراء أشياء والتزامات العيد من الملابس والهدايا والأضاحي للاحتفال بهذه المناسبة بفرح وسعادة.

ولأن المملكة السعودية يقام بها موسم الحج فيعد عيد الأضحى من أهم الأعياد ويأتي إليها الحجاج من جميع أنحاء العالم، ونشاهد أعظم حدث يمكن أن يحدث فهو فرح وسعادة للجميع لأنهم يقضون ركن من أركان الإسلام.

close