نتائج امتحان اثبات المستوى المراسلة.. الرابط وخطوات الاستعلام

شهدت محركات “جوجل” في الجزائر، تزايدًا ملحوظًا على عمليات البحث عن نتائج امتحان المراسلة 2024، وذلك بعدما أعلن الموقع الخاص بالديوان الوطني عن النتائج، موضحًا أن الإعلان تم في بعض الولايات على مستوى البلاد، وسيتم الإعلان عن باقي الولايات خلال اليومين المقبلين، لذا رصدنا لكم في السطور المقبلة نتائج الامتحان، ووضعه بين أيدي الطلبة للتأكد من نتائجهم إلكترونيًا.

نتائج المراسلة في الجزائر 2024

حرصت وزارة “التربية” الجزائرية على نشر النتائج تباعًا وذلك بحسب كل ولاية، بهدف التحكم في سلاسة البحث عن النتائج، حيث أوضحت أن موعد الكشف عن النتائج سيكون كما يلي:

في البداية، أوضحت الوزارة، أن يوم الجمعة 31 مايو 2024 سيشهد الإعلان عن النتائج الخاصة بإثبات المستوى في الولايات التالية: “سطيف، الجلفة، شلف، تمنراست، أدرار، باتنة، مستغانم، بسكرة”.

وأشارت إلى أن يوم السبت الموافق 1 يونيو، سيشهد الإعلان عن النتائج في الولايات التالية: “بشار، الجزائر، سوق أهراس، المدية، قسطنطينة، المدية، بشار، تلمسان، ورقلة”.

كما لفتت الوزارة، إلى أن يوم الأحد الموافق 2 يونيو، سيشهد الإعلان عن الولايات المتبقية في البلاد، والتي تتمثل في “وهران، سعيدة، عين دفلي، الأغواط، بجاية، تيزي وزو، تبسة، تيارت، سكيكدة، بجاية”.

رابط الاستعلام عن نتائج إثبات المستوى دورة مايو

وفرت الجهات المعنية، إمكانية الاستعلام عن النتائج الخاصة بدورة مايو، وذلك من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية لـ “الديوان الوطني” للتعليم والتكوين عن بعد، حيث يمكن للطالب الدخول إلى الموقع والانتهاء من الاستعلام إلكترونيًا، وذلك لكل الولايات على مستوى البلاد.

خطوات الاستعلام عن نتائج المراسلة 2024 في الجزائر

وأتاحت الجهات المعنية الاستعلام عن النتائج من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، قم بزيارة البوابة الإلكترونية لـ “الديوان الوطني“، والمتاحة على الإنترنت.
  • قم بالنقر على الزر الخاص بـ “نتائج المراسلة” والموجود على الصفحة الرئيسية.
  • اكتب رقم التسجيل، وذلك في المكان المخصص.
  • قم بالضغط على الزر الخاص بـ “استخراج”، وبعدها ستظهر النتيجة.

وفي تلك المقالة، رصدنا لكم مواعيد ظهور نتائج المراسلة تباعًا في الولايات الجزائرية، بالإضافة إلى رابط وخطوات الاستعلام عن النتائج، ونتمنى لكم جميعًا دوام التوفيق والنجاح.

close