مع اقتراب الامتحانات.. تعرف على أفضل الأغذية التي تزيد تركيز الطلاب فترة الامتحانات

في العادة تأتي فترة الامتحانات بكثير من الضغط والتوتر، حيث يضطر المزيد من الطلاب إلى نوم عدد ساعات قليلة، وقضاء المزيد من الوقت في استذكار دروسهم والمراجعة، ونظرا لاهتمامهم الكبير بالدراسة لا يهتمون أحيانا بصحتهم ويلجأون إلى تناول بعض الأطعمة غير الصحية، وفي مقالنا هذا سوف نوضح لكم بعض الأغذية التي تساعد على تركيز الطلاب والطالبات أثناء فترة الامتحانات.

أفضل الأغذية التي تزيد تركيز الطلاب فترة الامتحانات

يتساءل الكثير من الأشخاص وخاصة أولياء الأمور عن أفضل الأغذية التي تزيد تركيز الطلاب فترة الامتحانات، حيث يرغبون في معرفة بعض الأطعمة التي يمكنها أن تساهم في زيادة نسبة التركيز لدى أبنائهم، ومن بين هذه الأطعمة ما يلي:

  • الأسماك الزيتية، تتضمن الأسماك الزيتية على أوميجا 3 التي تساهم في تعزيز صحة الدماغ وتحسين الذاكرة والمساعدة أيضا في زيادة التركيز منها الرنجة والسردين.
  • التوت، يحتوي التوت على بعض مضادات الأكسدة الفلافونويد، وتوضح عدد من الأبحاث على أن هذه من الممكن أن تجعل التوت غذاء جيد إلى حد كبير للدماغ.
  • المكسرات والبذور، تعد المكسرات والبذور هي مصدر نباتي للدهون والبروتينات الصحية، كما تحمي الخلايا من الإجهاد التأكسدي الذي تكون السبب فيه الجذور الحرة.
أفضل الأغذية التي تزيد تركيز الطلاب فترة الامتحانات
أفضل الأغذية التي تزيد تركيز الطلاب فترة الامتحانات

تأثير الوجبات السريعة على الدماغ

هناك بعض الأضرار التي تلحقها الوجبات السريعة التي يتناولها معظم الأشخاص في الوقت الحالي وخاصة فئة صغار السن، وهذه الأضرار تكون كالتالي:

  • الاستهلاك الكبير من الأطعمة الدهنية والسكريات أثناء مراحل النمو من الممكن أن يؤدي إلى إضعاف الوظائف الإدراكية في مرحلة البلوغ.
  • كما وضح بعض الخبراء أيضا على أن المستوى العالي من الدهون المشبعة التي توجد في الأغذية السريعة تكون السبب في بعض التفاعلات الكيميائية التي تلحق الضرر بالخلايا العصبية للدماغ، وتزيد أيضا من مستويات الالتهابات في منطقة الحصين.
close