أفضل ديكور تلفزيون جداري.. تعرف على أهم الأفكار التصميمية

شاشة التلفزيون السوداء الكبيرة قد تبدو مهيمنة على جدار غرفتك، وبعض الناس يستمتعون بهذا المظهر، ولكن البعض الآخر يبحث عن طرق لتقليل تأثيرها البصري، إذا كنت تنتمي إلى الفئة الثانية، فالحل بسيط، اختر ديكور جداري للتلفزيون يتناسب مع غرفتك، كذلك إذا كنت ترغب في دمج شاشة التلفزيون بشكل أكثر انسيابية في مساحتك دون القلق من خطأ في تنسيق الديكور، فإليك بعض الأفكار التصميمية التي قد تفيدك.

أفكار ديكور تلفزيون جداري

استفد من ديكور جدار التلفزيون لتضمين وحدات مغلقة أو رفوف مفتوحة تناسب تخزين الكتب والإكسسوارات، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إخفاء أسلاك التلفزيون والملحقات المرتبطة به لتحقيق مظهر أنيق ومرتب:

  • تأتي شاشة التلفزيون المثبتة على الجدار محاطة برفوف أو وحدات تخزين، مع استخدام ممتاز للإضاءة غير المباشرة، وفي هذا السياق، يتم تثبيت الشاشة مباشرة على الجدار.
  • تصميم ديكور تلفزيون جداري يتميز بشاشة تظهر فقط عند المشاهدة، مع استخدام مواد مثل الرخام، “الأكريليك”، أو الخشب، ويُكتفى بوجود رف في المكان.
  • إنشاء جدار للتلفزيون في الفراغ الضيق، حيث يمكن أن يكون الجدار عبارة عن حاجز بين زاويتين، دون تجاهل تصميم الرفوف أو الوحدات، في هذه الحالة، يمكن تحسين التصميم عن طريق جعل الشاشة مرئية من زاويتي الفراغ المعماري.

أفضل ديكور تلفزيون جداري.. تعرف على أهم الأفكار التصميمية
أفضل ديكور تلفزيون جداري.. تعرف على أهم الأفكار التصميمية

أساسيات في تنفيذ ديكور التلفزيون

تتضمن العناصر الأساسية في تنفيذ ديكور التلفزيون على:

  • في صالة الاستقبال، نستخدم مواد الديكور الفاخرة، مثل الرخام الذي يتم تعزيزه بشرائح من الستانلس ستيل المصنوعة بعناية، لتنفيذ ديكور التلفزيون، ولكن في الغرف الأخرى مثل غرفة الجلوس العائلية أو غرفة النوم، ليس هناك حاجة لهذه المواد الفاخرة.
  • هناك العديد من الطرق لتنفيذ تصميم ديكور التلفزيون، وذلك باستخدام مجموعة متنوعة من المواد، حيث يمكن استخدام الخشب بجميع أنواعه، سواء كان صلبًا أو على شكل شرائح، أو الرخام أو مادة تحاكي الرخام، أو البورسلين، أو ورق الجدران، أو حتى الخشب المدمج مع الرخام أو البورسلين.
  • في النمط النيو كلاسيكي، يتم تشكيل الجدار من “بانوهات.
  • لا يمكننا تجاهل الإضاءة، سواء كانت “الليد” أو المخفية، عند تصميم ديكور التلفزيون الجداري، خاصة تلك التي تبرز الأرفف.
  • تصميم المدفأة في الجزء السفلي من ديكور التلفزيون الجداري يضفي جاذبية خاصة.
close