استظهــــار نتائج التعليم الأساسي 2024 ليبيا للطلاب

لقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية عبر حسابها الرسمي عن اقتراب اعتماد نتائج التعليم الأساسي ليبيا 2024 وجاء ذلك بعد انتهاء طلاب الابتدائي والإعدادي يوم الأربعاء الموافق 29 من شهر مايو 2024 من أداء الاختبارات في المواد المقرر عليهم دراستها والتي بدأت من يوم 14 مايو، ومن المعروف أن أكثر ما يود جميع الطلاب وأولياء الأمور معرفته هو موعد الإعلان عن نتائج الطلاب بواسطة رقم الجلوس لهذا العام الدراسي 1445 هجريا، لذلك سوف نتعرف سويا من خلال النقاط التالية عن آخر التطورات بشأن النتائج وكذلك طريقة الاستعلام عنها.

استظهــــار نتائج التعليم الأساسي 2024 ليبيا للطلاب
نتائج التعليم الأساسي 2024 ليبيا

نتائج التعليم الأساسي ليبيا 2024

أشارت وزارة التربية والتعليم الليبية عن توفير رابط إلكتروني لنتائج التعليم الأساسي ليبيا 2024، فعندما يعقد المؤتمر الصحفي لدى مركز الامتحانات الوطني بمدينة قرقاش يتمكن جميع الطلاب بالمراحل الابتدائية والإعدادية من الوصول بأقصى سريع إلى الموقع الرسمي، وقد أشارت مصادر موثوق فيها بأن النتيجة من المتوقع لها الظهورها خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك على أن يتم الإعلان عنها قبل قدوم عيد الأضحى المبارك.

طريقة الاستعلام عن نتائج التعليم الأساسي في ليبيا

تتمكن بكل سهولة من الاستعلام عن نتائج التعليم الأساسي 2024 في ليبيا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية عليك بزيارة الموقع الرسمي لـ وزارة التعليم الليبية والمتاح باستمرار على شبكة الإنترنت.
  • وسوف يظهر أمام الطالب مجموعة من الخانات عليك كتابة جميع البيانات المطلوبة في الخانة المخصصة له مثل (الاسم ورقم الجلوس ورقم التسجيل) من أجل الاستعلام عن النتيجة.
  • وبعد التأكد التام من صحة وسلامة البيانات علة الطالب الضغط على زر “عرض النتيجة” وبعد ذلك سوف يظهر للطالب إجمالي الدرجات التي حصل عليها من جميع المواد الدراسية التي أدى امتحانها مع درجة كل مادة دراسية على حدى.

موعد إعلان نتائج التعليم الأساسي 2024 رسميا

  • أقر وزير التعليم بأن النتائج لن تظهر إلا بعد الانتهاء من عملية التصحيح والمراجعة والتي تتم من قبل مجموعة من المختصين والخبراء بهذا المجال، والخطوة التي تليها هي عملية الرصد ثم الموافقة واعتمادها من قبل وزير التعليم.
  • ثم تأتي المرحلة الأخيرة وهي رفع النتائج على الموقع الرسمي لوزارة التربية الليبية والتي تساعد جميع الطلاب من الحصول عليها خلال وقت قليل.
close